إعلان

للمصريين فقط: الجزر اليونانية وجهتك لهذا العام

الجزر اليونانية

للمصريين فقط: الجزر اليونانية وجهتك لهذا العام

02:19 م الأربعاء 18 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تعلم أن اليونان احتلت المرتبة الرابعة كأرخص دولة سياحية في اوروبا؟! حسب دراسة بحثية اجرتها وكالة Trivago السياحية فى مايو عام 2014. وتعتبر اليونان من أجمل الأماكن الى يمكن زيارتها فى اليونان فى العطلة، وتضم اليونان أكثر من 2,000 جزيرة تستحق كل منها الاكتشاف، تتميز بالشواطئ المشمسة، والآثار القديمة، والموانئ، والمأكولات اللذيذة، والمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى المواقع التاريخية... خذ معنا لمحة عامة عن أفضل الأماكن للزيارة في اليونان:

1-سانتوريني

هى من بين أكثر الجزر الخلابة وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في اليونان، حيث تقع في بحر إيجة الجنوبي على بعد حوالي 200 كم (120 ميل) من البر الرئيسى جنوب شرق اليونان. وتشتهر سانتوريني بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومشهد غروب الشمس المذهل، والمنازل البيضاء التقليدية والشوارع التي تشبه المتاهة، حيث تعتبر واحدة من أكثر الأماكن رومانسية وجمالاً في العالم.

2-رودس

تعتبر رودس من أكبر الجزر اليونانية، حيث تقع فى أقصى شمال اليونان وجزر البحر "الأيونيالتى''، وتتميز جزيرة رودس بروعة الطبيعة المحيطة بها، فهي من أجمل الجزر التي يمكنك التمتع فيها بجمال البحر والشاطئ والطعام اللذيذ والأجواء الرومنسية، ومن أشهر الأماكن الى يمكنك زيارتها فى جزيرة رودس: خليج القديس بولس، المدينة القديمة في رودس، كنيسة "باناجيا"، قرية ليندوس، موقع "أكروبولس"، الحديقة المائية، شاطئ ''تسام بيكا''، وادي الفراشات، قلعة "مونوليثوس"، ومنتجع "كاليثيا".

3-بوسيدون

تقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة أتيكا. وتعتبر من المواقع السياحية الأكثر شعبية فى أثينا مثل معبد بوسيدون القديم ''إله البحر في الأساطير اليونانية القديمة''. وتبعد بوسيدون 69 جنوب العاصمة أثينا على أقصى جنوب شبه جزيرة ''أتيكا''، بالإضافة إلى آثار المعبد، وهي تعد مكاناً مناسباً لقضاء عطلة على الشاطئ برفقة العائلة.

4-سالونيك

هي ثاني أكبر مدينة في اليونان وعاصمة المنطقة المقدونية من شمال اليونان، وتشتهر بالمهرجانات، والأحداث الاجتماعية الكبيرة، والحياة الليلية الصاخبة التى تجعل هذه المدينة العاصمة الثقافية لليونان. كما تتميز بالمناطق التجارية، إلى جانب فندق ''ثيسالونيكي'' الذى يشتهر بمعالمه العتيقة من الجدران ذات التصميم البيزنطى، بدءا من البرج الأبيض والحمامات التركية إلى أسواق الأغذية الملونة والمتاحف والمعارض الفنية.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة على: 

أجمل 8 طرق حول العالم - صور

بالصور: جولة فى أجمل بقاع الأرض

بالصور - أكثر الأماكن إزدحاماً في العالم


5-زاكورة

هي منطقة ذات طبيعة خلابة، كما يشتهر إقليم زاكورة بالغابات الكثيفة والجبال الوعرة، كما تضم العديد من المنازل الحجرية الكبيرة التي يعود تاريخها إلى أواخر القرن الثامن عشر. ويعد المشى فى طرقها الجبلية من اهم المغامرات التى يجب أن تخوضها.

6-جزيرة بيلوبونيز

كانت جزيرة بيلوبونيز التي تسمى قديماً ''موريا''، وتعني ورقة التوت، وتقع في المنطقة الواقعة في أقصى جنوب كل من أوروبا واليونان والمتصلة بالبر الرئيسى عن طريق جسر ''ريو -أنتيريو''، والتى تتخللها المعابد الكلاسيكية اليونانية والحصون والكنائس البيزنطية والقصور الميسينية.

7-دلفي

تُعد دلفي من المواقع الأثرية الأكثر شعبية في اليونان. حيث تقع على بعد حوالي ساعتين على قمة أبولو وسط جبال دلفي، وأبولو هو الإله القديم لدى اليونانيين، فهي مدينه الآلهة والتاريخ في الحضارة اليونانية القديمة، وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أجمل مناطق العالم التى يتخللها وادي دلفي وهو من أجمل الأودية في أوروبا، ويحتوي على ملايين الأشجار الخضراء طوال العام التي تتناثر فوق الجبال.

8-جزيرة ميتيورا

ميتيورا هى كلمة يونانية تعني " الصخور المعلقة في الهواء أو السماء "، وهذه العبارة تصف المنحدرات الخلابة التي ترتفع أكثر من 1،200 قدم (366 متر) في الهواء، كما تشتهر بالأديرة التي تعود تاريخها إلى القرنين ال 14 وال 16، وقد تم بناء هذه الأديرة من قبل الرهبان والذين كانوا يسعون إلى العزلة الروحية والتحرر من الاضطهاد الديني. وتُعد ميتيورا من المناطق التي تندرج تحت من ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ عام 1988.

9-كريت

تعتبر كريت من أكبر الجزر اليونانية التى تطل على البحر المتوسط والتي تتميز بالمناظر الطبيعية من شواطئ خلابة والجبال والطبيعة الريفية، التى تتميز بالنباتات البرية وأشجار الزيتون. كما تتميز كريت بكثرة المواقع التاريخية والأثرية التى تضم المعابد والكنائس والأديرة العتيقة.

10-أثينا

تُعد أثينا هي عاصمة اليونان، حيث تقع جنوب اليونان على سهل أتيكا بين نهري إليسوس وكيفيسوس. كما تعتبر أثينا من أقدم المدن الأثرية فى اليونان وهي مهد الحضارة الغربية والديمقراطية، فهي قائمة منذ 3000 سنة مضت وما زالت تجذب الكثيرين حتى الآن والتى تقدم مزيجاً من التاريخ القديم والحديث. كما تشتهر بالمعالم الأثرية مثل متحف ''الأكروبوليس''، ومعبد ''البراثيون''، وصرح ''أغورا'' القديم، ومسرح ''ديونيسوس''.

فاليونان من أجمل الأماكن التي يمكن أن تذهب إليها وتترك انطباعها داخلك. خذ جولة وشاركنا رأيك

إعلان