إعلان

10 أماكن يمكن زيارتها داخل مصر فى الكريسماس

رأس شيطان بنويبع

10 أماكن يمكن زيارتها داخل مصر فى الكريسماس

01:43 م الأحد 07 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - أميرة مصطفى :

بمناسبة الكريسماس بدأ العديد فى التفكير فى الاماكن الترفيهية والسياحية التى يودون التوجه اليها. فليس من الضرورى التفكير فى اماكن خارج مصر، فهناك العديد من الاماكن السياحية الممتعة التى ربما لم تزورها قط داخل مصر. لذا اليك أشهر 10 أماكن من الممكن زيارتها فى الكريسماس

رأس محمد بشرم الشيخ
إن محمية رأس محمد هي محمية ذات تراث عالمي، وتتمتع هذه المحمية بشهرتها العالمية كأجمل مناطق الغطس في العالم، كما تشتهر أيضا بالشعب المرجانية المتنوعة المذهلة، بالإضافة إلى أشجار المنغروف المذهلة.

بلو هول بدهب
أعمق حفرة زرقاء في العالم، وتعتبر مقصدا للكثير من محترفي الغوص فى جميع أنحاء العالم، كما تشتهر بلقب "مقبرة الغطاسين المحترفين".

طابا
تعتبر طابا من أهم مناطق الجذب والسياحة بجنوب شبه جزيرة سيناء، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية الموجودة فى مصر، حيث تقع على بعد 15 كم على طول الطريق الساحلي من نويبع. وتشتهر طابا برياضة الغوص، ومياها الشفافة، وشمسها المشرقة، تتميز أيضا بالشعب المرجانية ولكن لا ينصح بالغطس في المياه إلا من قبل الغطاسين المحترفين لصعوبة الغطس فيها.

رأس شيطان فى نويبع
جبال مائية وأودية وكهوف بحرية رائعة، استعد لترى مناظر طبيعية خلابة ومبهرة لم تشهدها من قبل. ستسعد برؤية الشعاب المرجانية الصلبة والأخطبوط وأسماك البافر وأسماك الجروبر القمرية. والأروع من ذلك، وشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها.

محمية جزيرة سالوجا وغزال بأسوان
هى جزيرة صغيرة على ضفاف نهر النيل بأسوان، كما إنها مأوى لطيور كثيرة نادرة مقيمة وزائرة ومهاجرة غير أن الكثير منها مهدد بالانقراض وهى بذلك تعتبر مركز جذب للزائرين.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور: أماكن لم تعرفها من قبل ستذهلك!

بحيرة وادي لحمي بمرسى علم

 

بحيرة وادي لحمي بمرسى علم
تعتبر من أكثر مدن البحر الاحمر استقطابا لعشاق رياضة الغطس، حيث تقع على بعد 5.5 ساعة من مطار الغردقة، وعلى بعد 180 كيلومترا، ويعتبر وادي Lahami في منطقة نائية مقارنته بدهب أو شرم الشيخ. كما تتميز بحيرة الوادى برياضاتها المائية، وتفصل بحيرة وادي لحمي عن البحر المفتوح شعاب مرجانية خارجية، مما يتيح للغطاسين المحترفين الاستمتاع بالرياح القوية وعيش تجربة مثيرة من التزلج المائي بالطائرات الورقية.

 

سانت كاترين
تقع سانت كاترين على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر، وتحيط بها مجموعة جبال هي الأعلى في سيناء بل وفي مصر كلها. وتشتهر سانت كاترين أو جبل موسى بممارسة رياضة تسلق الجبال ومن المعروف أيضا أن هذا المكان الذى تحدث النبي موسى إلى الله. وتعتبر منطقة سانت كاترين من مواقع التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونيسكو.

 

بحيرة قارون بالفيوم
تبعد بحيرة قارون بالفيوم حوالى 80 كم من القاهرة، وتتميز البحيرة بالاستمتاع بممارسة الرياضات المائية، وصيد الأسماك، و مشاهدة سرب البط.

 

مدينة الإسكندرية
تعتبر أكبر ثانى مدينة فى مصر بعد محافظة القاهرة، وتتميز بتعدد أماكنها المختلفة من حيث التنزه مثل: قلعة قايتباي، المتحف البحري، المسرح الروماني، المنتزه، مكتبة الاسكندرية و كورنيش الاسكندرية حيث تحلو الصحبة.

 

ركوب الجمل فى أهرامات الجيزة
تقع أهرامات الجيزة فى العاصمة، وتعتبر من أقدم المواقع الاثرية التى بناها الفراعنة، وتعتبر أهرامات الجيزة أحد أهم عجائب الدنيا السبعة، وتتكون من مقابر فخمه ضخمه بناها الملوك الثلاثة (خوفو وخفرع ومنقرع)، حيث تستمتع بركوب الخيل.

 

 

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوىهو وهي

إعلان