إعلان

7 أشياء يمكنك القيام بها لإنقاص الوزن

02:52 م الخميس 11 سبتمبر 2014

محاربة-السمنه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هل تريدين معرفة بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها على مدار اليوم لإنقاص الوزن؟ ربما تقومين تلقائيا بإرجاع ذلك إلى الجينات الوراثية بدلا من البحث عن السبب الحقيقي وراء ذلك. وإذا نظرنا لمعظم النساء النحيفات، نجد أنهن نشيطات طوال اليوم، فهن يمارسن رياضة المشي ويتناولن الطعام الصحي.ليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها على مدار اليوم لإنقاص وزنك:

1. قومي بأداء بعض التمارين الرياضية

بعد الاستيقاظ من النوم، يمكنك أداء بعض التمارين الرياضية مثل تمرين الضغط وتمرين الطحن وتمرين القفز 20 مرة، وإذا كان لديك بعض الوقت، يمكنك الخروج والجري لمدة 20 دقيقة. وهذا الروتين الصباحي يعد أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها على مدار اليوم لإنقاص وزنك، كما أنه وسيلة رائعة لتبدئي بها يومك.

2. تناولي البروتينات الخالية من الدهون

يمكنك بدء يومك بشكل صحيح من خلال تناول وجبة إفطار تحتوي على البيض، فالبيض يعتبر مصدر غذائي للبروتين الذي يساعدك على عدم الشعور بالجوع، كما يساعدك أيضا على اتخاذ خيارات غذائية أفضل على مدار اليوم. ولقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون البروتين الخالي من الدهون في بداية اليوم يكون وزنهم أقل.

3. استخدمي السلم بدلا من المصعد

يجب أن تتوقفي عن الانتظار طويلا من أجل الصعود في المصعد، بل استخدمي السلم بدلا من ذلك للحصول على تمرين رياضي رائع. فالانتظار في طابور عند المصعد لن يفيدك في الحصول على خصر نحيف، لذلك عليك بالاستفادة من السلم، فمن خلال البقاء نشيطة طوال اليوم سوف تحرقين السعرات الحرارية وترفعين معدل التمثيل الغذائي لديك.

4. كوني نشيطة أثناء استراحة الغداء

عندما تنتهين من تناول وجبة الغداء، لا تجلسي في الكافتيريا لكي تتحدثي مع أصدقائك بينما يمكنك الاستفادة من هذا الوقت في ممارسة تمارينك الرياضية. قومي بدعوة احدى صديقاتك في العمل لممارسة تمرين المشي السريع أو الجري أو استخدام بعض الأجهزة الرياضية إذا كانت متوافرة في العمل. يجب عليك عدم إضاعة الوقت واستغلال كل فرصة لتحقيق هدفك.

5. تناولي السلطة في وجبة الغداء

هل تفكرين في طلب البيتزا لتناول طعام الغداء؟ عليك التفكير مرة أخرى واختيار طعام صحي مثل السلطة. ومن الأفضل أن تقومي بإعدادها في المنزل حتى يمكنك التحكم في المكونات. وهذا هو خيار آخر يمكنك القيام به يومياً لمساعدتك على فقدان الوزن وتحقيق أهدافك.

6. مارسي رياضة الجري بعد تناول العشاء

عندما تبدئين في الشعور بالنعاس بعد تناول وجبة العشاء، عليك تنشيط نفسك بالخروج للتمشية أو ممارسة رياضة الجري. وهذا التمرين يساعدك على النوم بشكل أفضل أثناء الليل، كما يساعدك أيضا على رفع معدل التمثيل الغذائي لديك. لذلك اتركي الكسل وساعدي نفسك على حرق المزيد من السعرات الحرارية قبل الذهاب للنوم.

7. اذهبي للنوم مبكراً

يجب عليك الذهاب للنوم مبكرا بدلا من مشاهدة التلفزيون الذي يؤثر بالسلب على صحتك ويؤدي إلى زيادة الوزن من خلال اتباع الخيارات غير الصحية. وعندما تحصلين على قدر كاف من النوم، سوف تحافظين على عدم زيادة وزنك أو اللجوء إلى الوجبات الخفيفة غير الصحية في وقت متأخر من الليل. 

نأمل أن تساعدك هذه النصائح على أن تصبحي أكثر نشاطا على مدار اليوم لرفع معدل التمثيل الغذائي لديك وفقدان الوزن. فكل خطوة تأخذينها تقربك أكثر من تحقيق هدفك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان