إعلان

حلاوة المولد أرخص في البيت.. (2) طريقة عمل الملبن

02:42 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

الملبن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي -

لا يترك المصريون مناسبة دينية أو اجتماعية إلا وكانت لهم فيها طقوسهم الخاصة فيما يتعلق بمائدة الطعام، حيث ارتبطت لدى قطاعات عريضة من المصريين تلك المناسبات بأصناف مختلفة من الطعام.

ومن بين هذه المناسبات، المولد النبوي الشريف، والذي نستعد لاستقباله خلال الأيام المقبلة، حيث تزخر محال الحلويات و"الشوادر" بما لذ وطاب من حلوى المولد، والتي يبدو أنها لن تلقى رواجاً هذا العام بسبب الارتفاع المبالغ في أسعارها، لاسيما بعد ارتفاع أسعار السكر في الفترة الأخيرة.

ولأن حلوى المولد لا غنى عنها في كل بيت، يقدم "مصراوي" كل يوم وصفة جديدة لطريقة عمل إحدى أصناف حلاوة المولد، وكيف يمكن أن تقومي بإعدادها في المنزل بأقل التكاليف.

* طريقة عمل الملبن

المكونات:

- 3 كوب سكر بودرة

- 2 كوب ماء

- 5 ملاعق كبيرة نشا

- 3\4 كوب جيلاتين بودرة

- 1\2 كوب ماء ساخن

- ملعقة صغيرة ماء ورد

- عين جمل مجروش (حسب الرغبة)

- للفرد والوجه: نشا - سكر بودرة

طريقة التحضير:

يضاف سكر البودرة على كوبين من الماء ويتم تقليب الخليط، في الوقت الذي يضاف الجيلاتين البودرة على نصف كوب الماء الساخن ويتم خلطهما ثم إضافة الخليط على الخليط الأول ويوضع على النار حتى يغلي مع التقليب المستمر.

خلال الغلي توضع النشا بعد إذابتها في كوب ماء أولاً ثم يضاف ماء الورد بعد ذلك إلى الخليط، وبحسب الرغبة يمكن إضافة بعض المكسرات كعين الجمل أو الفول السوداني المجروش وتقلب المكونات ثم ترفع سريعاً من على النار.

- تدهن صينية بالنشا والسكر البودرة حيث يوضع فوقها الخليط ليبرد، ويفضل تركه في الثلاجة ليلة كاملة. 


اقرأ أيضاً

طريقة عمل السمسمية

فيديو قد يعجبك: