إعلان

حلاوة المولد أرخص في البيت.. (1) طريقة عمل السمسمية

02:04 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

السمسمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي -

لا يترك المصريون مناسبة دينية أو اجتماعية إلا وكانت لهم فيها طقوسهم الخاصة فيما يتعلق بمائدة الطعام، حيث ارتبطت لدى قطاعات عريضة من المصريين تلك المناسبات بأصناف مختلفة من الطعام.

ومن بين هذه المناسبات، المولد النبوي الشريف، والذي نستعد لاستقباله خلال الأيام المقبلة، حيث تزخر محال الحلويات و"الشوادر" بما لذ وطاب من حلوى المولد، والتي يبدو أنها لن تلقى رواجاً هذا العام بسبب الارتفاع المبالغ في أسعارها، لاسيما بعد ارتفاع أسعار السكر في الفترة الأخيرة.

ولأن حلوى المولد لا غنى عنها في كل بيت، يقدم "مصراوي" كل يوم وصفة جديدة لطريقة عمل إحدى أصناف حلاوة المولد، وكيف يمكن أن تقومي بإعدادها في المنزل بأقل التكاليف.

حلاوة المولد

* طريقة عمل السمسمية

- لن تحتاجي لكثير من المكونات لإعداد السمسمية في المنزل حيث تحتاجين فقط للآتي:

- كوب من بذور السمسم

- 3/4 كوب سكر

- 1/4 كوب من عسل النحل

- ملح

- 1/4 ملعقة من جوز الطيب المسحوق

- ملعقة صغيرة فانيليا

- 2 ملعقة صغيرة من الزبدة

- 1/4 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

السمسمية

* طريقة التحضير:

- يتم تجهيز وعاء عميق لإضافة كلا من السكر والعسل والملح وجوز الطيب والماء.. يوضع هذا الخليط على نار متوسطة مع التقليب المستمر.

- في هذا الوقت تكوني قد أعددتي السمسم حيث تطهى بذوره مع التقليب المستمر حتى يتغير لونها للأصفر.

- بعدما يصبح الخليط كثيفاً تضاف بذور السمسم بعد إعدادها تحت درجة حرارة عالية، ويستغرق ذلك من 5 لـ 10 دقائق، وعليك ملاحظتها باستمرار حتى لا تحترق.

- يتم بعد ذلك رفع الوعاء من على النار ثم يضاف له الفانيليا والزبدة مع التحريك حتى تذوب الزبدة تماماً.. ويضاف في هذه الأثناء صودا الخبز مع مواصلة التحريك.

- عندما تلاحظين تكون رغوة قليلة في الخليط بفعل الصودا قومي، بإضافة الخليط في صينية مدهونة بقليل من الزيت، ثم تقومين بتقطيع السمسمية وهي ساخنة بسكينة تقطيع مدهونة أيضاً بالزيت وتترك حتى تبرد.

فيديو قد يعجبك: