إعلان

''تيتانيك'' القرن الـ21.. تستوعب 6500 فرد وطوابقها 18 (صور)

10:45 ص الإثنين 16 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تستعد سفينة "وئام البحار" السياحية العملاقة لخوض أولى رحلاتها في الثاني والعشرين من مايو الجاري، حيث تنطلق من جنوب انجلترا صوب البحر الأبيض المتوسط خلال الصيف، قبل أن تنتقل إلى ولاية فلوريدا الأمريكية ومنطقة البحر الكاريبي في نوفمبر القادم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير أعدته أن "وئام البحار" التي تعد السفينة السياحية الأكبر في العالم، قد بلغت تكلفة بنائها أكثر من مليار دولار، واستغرق العمل بها ما يزيد عن 32 شهرًا داخل أحد أحواض بناء السفن في سان نازير بإقليم باد كاليه شمالي فرنسا.

وكانت لحظة وصول "وئام البحار" إلى السواحل الانجليزية ووقوف الآلاف على اليابسة لمشاهدتها بمثابة صورة طبق الأصل من مشهد انطلاق سفينة "تايتانيك" كما صورها المخرج الكندي جيمس كاميرون.

والسفينة "وئام البحار" تعد في الأساس مدينة عائمة بكل ما في جوفها، فهي تحتوي على 2750 سلم، وأكثر من 16 طابقًا، و20 مطعم مختلف، و32 حمام سباحة، وحديقة بها أكثر من 10.500 نوع من النباتات بعضها يصل طوله 20 قدمًا، كل ذلك فضلاً عن 2100 من أفراد الطاقم والضيافة.

وتوفر السفينة لركاب الدرجة الأولى الكثير من وسائل الترفيه والراحة لم يسبق أن احتوت عليها سفينة أخرى من قبل، فـ"وئام البحار" بها ملاهي مائية عملاقة تحاكي ركوب الأمواج وتسلق الأسوار والمسارح والكازينوهات والسينمات، وأيضًا إنترنت فائق السرعة.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. ''Sun Seeker'' يخت يجمع بين سرعة الصواريخ وفخامة القصور

بالصور.. جولة داخل أروقة ''اللؤلؤة البيضاء'' أفخم يخت في العالم

وستبدأ السفينة الإبحار مطلع الأسبوع المقبل في رحلة تستمر أربع ليال بداية من ساوثامبتون في إنجلترا إلى روتردام في هولندا والعودة مجددًا وتبلغ قيمة هذه الرحلة للفرد 349 جنيه استرليني، تليها بعد ذلك رحلة أخرى لمدة ثلاث ليال إلى شيربورج في فرنسا وقيمة هذه الرحلة للفرد 299 جنيه استرليني.

وستواصل "وئام البحار" رحلاتها نحو برشلونة وغرب البحر المتوسط، وسفرات أخرى عبر المحيط الأطلسي إلى قاعدة الشتاء في فورت لودرديل بولاية فلوريدا، ومن ثم قضاء الأشهر التالية في الإبحار نحو جزر البحر الكاريبي.

أرقام وإحصائيات

مالك السفينة: كاريبيان انترناشيونال رويال ومقرها ميامي

بداية الإنشاء: ديسمبر 2012

المشرف على التشييد: STX سان نازير بفرنسا

وقت البناء: 32 شهر

التكلفة المادية: أكثر من مليار دولار

عدد الطوابق: 18طابقًا منها 16 طابق للركاب

الحمولة الإجمالية: 227.000 طن

الطول: 1،188 قدم

العرض: 215.5 قدم

سرعة الانطلاق: 22 عقدة (25 ميلاً بحريًا) في الساعة

عدد الركاب: 6410 راكب

أفراد الطاقم: 2100 يمثلون 77 جنسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان