إعلان

كيا تقدم أحدث موديل من "سبورتاج" أوتوماك في فورميلا 2016.. صور

10:01 ص الجمعة 18 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود لطفي:

تصوير- معتز السيسي:

بشكلها الجديد والمعدل، قدمت كيا موديل 2016 من سيارتها سبورتاج بمعرض أوتوماك فورميلا 2016، حيث تعتبر هذه السيارة من أهم موديلات الشركة الكورية التي كان ينتظر الكثيرون إطلاقها بالسوق المصري.

ومن التغييرات التي شهدها هذا الموديل الجديد في الشكل تصغير حجم شبكة التهوية الأمامية أصغر حجما، مع الاحتفاظ بتصميم مصابيح مشابه للموجودة بالموديل السابق، وتغير شكل المصد الأمامي والمصابيح الضبابية الأمامية بتقنية LED التي أصبحت أكبر حجما.

أما الجزء الخلفي من الموديل الجديد فتم فيه تعديل شكل الباب الخلفي للسيارة والذي أصبح أقل انبعاجا للخارج مقارنة بالموديل السابق، كذلك تم تغيير تصميم المصابيح الخلفية واستبدالها بتصميم أخر أصغر حجما، وتعديل شكل المصد الخلفي مع إضافة مخرجين كبيرين للعوادم تم وضع كل منهم بجانب مختلف من السيارة.

وتتميز الفئة الأولى من السيارة بمحرك 4 اسطوانات بسعة 1600 سي سي، وبقوة 140 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات ينقل قوة المحرك للعجلات الأربعة للسيارة (خاصية الدفع الكلي).

وذكرت كيا أنها صممت هذا الموديل بشكل زاد من نسبة الأمان فيه عن الموديل السابق، وأكدت أنها استخدمت أنواع قوية جدا من الصلب ومواد أخرى خفيفة الوزن لجعل السيارة أكثر متانة وفي نفس الوقت ذات وزن خفيف، وذلك حتى لا تؤدى المحافظة على نسبة الأمان بالسيارة إلى التقليل من أدائها وكفاءتها.

اقرأ أيضًا:

تعرف على الموديلات الحاضرة بجناح ''نيسان'' في أوتوماك فورميلا

بالصور.. عودة سوزوكي ''فيتارا'' عبر بوابة أوتوماك فورميلا مصر 2016

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان