إعلان

رجل ينفق 5 مليون دولار ليضع طائرة عملاقة بأحد شوارع الصين!

10:53 ص الخميس 22 سبتمبر 2016

كتب - أيمن صبري:

قام رجل أعمال صيني بإنفاق أكثر من خمسة ملايين دولار أمريكي لتنفيذ مشروع عمره المتمثل في مطعم داخل طائرة عملاقة من طراز "بوينج 737"، وقد نجح في مسعاه.

الفكرة بدأت واختمرت في عقل لي يانج صاحب الفكرة، بعدها قام بشراء إحدى الطائرات التي كانت تابعة للخطوط الجوية الماليزية قبل أن يتم إخراجها من الخدمة وأفرغ مقصورتها من محتواها وحولها لمطعم.

ولكن ما يثير إعجاب رواد المطعم أن كل شيئ يسير بداخله وكأنه طائرة حقيقية، فالعمال يرتدون أزياء المضيفين والمضيفات، كما أن المقاعد ذاتها مقاعد الطائرات ولكنها مصممة لتكون أكثر راحة.

والمطعم الذي يقع في وسط مدينة ووهان التابعة لمحافظة خوبي بوسط شرق الصين، سمي (خطوط ليلي الجوية) وتتراوح أسعار الوجبات فيه ما بين 25 و60 دولار، كما أن صالة المطعم تتسع لـ200 في آن واحد.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. طائرة F-16 المقاتلة تنقذ قائدها من الموت بعدما فقد وعيه

بالصور.. الطائرة الخاصة للعاهل السعودي الملك عبد الله ''رحمه الله''

ووفقًا لما أورده موقع "Cplus news" نقلاً عن" BuzzFeed news" فقد أكد صاحب المطعم في حوار صحفي أن التجربة لم تكن مفروشة بالورود فقد مرت لحظات أصيب فيها بالإحباط ولكن عزيمته كانت الفيصل.

وقال لي يانج مازحًا أن السفر بالطائرات قد يكون أمر ممل لأن الجميع لا يستطيعون السفر عبر درجة رجال الأعمال، ولكن في (خطوط ليلي الجوية) فإن هذا الأمر متاح.

وزائر المطعم كما أشار لي يانج يجب أن يمر بنفس الخطوات التي يمر بها المسافر عبر خطوط الطيران المختلفة، فأولاً يجب أن يحجز تذكرة ثم الحصول على بطاقة الصعود، ولاحقًا الانتظار بأحد الغرف الخاصة وأخيرًا المرور عبر جسر يربط ما بين غرف الانتظار ومقصورة الطائرة.

ولمزيد من التشويق وجذب الزبائن، قام لي يانج بعمل معرض مصغر أسفل الطائرة لعدد من السيارات الفارهة التي يمتلكها، وسمح لرواد المطعم بالتقاط الصور بجانبها.

فيديو قد يعجبك: