إعلان

العاصمة السعودية تستضيف أغلى سيارة في العالم.. صور وفيديو

11:08 ص الأحد 31 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قامت إحدى صالات عرض السيارات الفارهة في العاصمة السعودية الرياض منذ أيام قليلة بكشف النقاب لزوارها عن واحدة من أغلى وأندر السيارات في العالم.

والسيارة التي باتت حديث الشارع السعودي منذ تسليط وسائل الإعلام المختلفة عليها، هي "ماكلارين بي1 جي تي آر" التي يصل سعرها الشرائي 24 مليون ريال أي ما يعادل نحو 50 مليون جنيه مصري.

ولم تقم شركة ماكلارين البريطانية بتصنيع سوى 45 نسخة من هذه السيارة الفريدة المستوحاة من سيارات سباقات فورمولا1، وفقط عشر سيارات منها صالحة للسير في الطرقات العادية.

اقرأ أيضًا:

بنتلي تغازل الأثرياء من محبي ''صيد السمك'' بهذه السيارة.. صور

لهذا السبب.. يجب عدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل خلال الصيف

وتعد ماكلارين بي1 جي تي آر نسخة ماكلارين بي1، حيث قامت الشركة المصنعة بتخفيض وزنها بنحو 50 كيلوجرام مقارنة بالنسخة الرئيسية، كما اعتمدت في صناعة أنابيب العادم على خليط معدني يضم مادة التايتانيوم مما ساهم وحده بتخفيض 6.5 كجم من وزن السيارة.

وتمتلك السيارة ماكلارين بي1 جي تي آر قوة 1000 حصان يتم إنتاجهما من محركين الأول V8 معدل سعة 3.8 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة 800 حصان، والثاني محرك كهربائي يعمل بقوة 200 حصان.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تطأ إطارات تلك السيارة أرض الخليج العربي، فقد سبق أن قامت الشركة البريطانية باختبارها على أرض قطر والبحرين قبل بدء إنتاجها بشكل رسمي في 2015.

فيديو قد يعجبك: