إعلان

تعرف على أبرز 5 أعمال للمخرج الراحل محمد كامل القليوبي

12:29 م الخميس 02 فبراير 2017

بعد الطوفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:
رحل عن عالمنا اليوم المخرج الكبير محمد كامل القليوبي، عن عمر يناهز 74 عاما، بعد تراجع حالته الصحية عقب عملية جراحية أجراها منذ فترة.

المخرج الراحل له عدد من الأعمال المميزة، والتي تركت بصمة في عالم الفن، من مسلسلات وأفلام، ومن أبرز أعمال "القليوبي":

البحر بيضحك ليه

البحر بيضحك ليه

تدور أحداث فيلم "البحر بيضحك ليه"، حول شخص يحاول الهرب من روتين حياته اليومية، ليترك أسرته، ويمشي في الشارع دون هدف، حتى يقابل أشخاص، تتغير حياته بمعرفتهم، الفيلم من بطولة الفنان محمود عبد العزيز، نجاح الموجي، نهلة سلامة، شوقي شامخ، ومن تأليف وإخراج محمد كامل القليوبي.

اتفرج يا سلام

اتفرج-ياسلام

تدور أحداث الفيلم حول شاب، يعمل في إحدى القرى السياحية، ويقوم بإنقاذ سائحة أمريكية يهودية من الموت، بعد اصابتها بأزمة صحية، وبعد فترة تموت السيدة الأمريكية، وتترك في وصيتها أن تأول ثروتها للشاب المصري، بشرط قبوله تنفيذ الوصية تحت إشراف جهات اسرائيلية، ويرفض الشاب هذا الشرط رغم فقره، الفيلم بطولة ماجد المصري، حنان ترك، هاني رمزي، عبير صبري، ومن تأليف محمد صفاء عامر، ومن إخراج محمد كامل القليوبي.

خريف آدم

خريف ادم

تدور أحداث الفيلم، حول رجل يكرث سنوات عمره للثأر، من قتلة ابنه يوم زفافه، وتدور أحداث الفيلم ما بين 1948إلى 1968، وحول المتغيرات التي تطرأ بين هذه الفترة، وفكرة الثأر التي لا تموت بمرور السنين، الفيلم بطولة هشام عبد الحميد، حسن حسني، سعاد نصر، لطفي لبيب، ومن تأليف علاء عزام، وإخراج محمد كامل القليوبي.

ثلاثة على الطريق

ثلاثة-على-الطريق

يدور الفيلم في أطار من التشويق والاثارة، حول سائق لوري يصادف طفل في الطريق، وبعد التعرف على حكايته يعلم أنه يحاول الهرب من قسوة زوجة أبيه، والذهاب إلى أمه في طنطا، كما يصادف السائق سيدة، تريد الذهاب الى صديقة لها، وفي خلال رحلتهم الثلاثة، يتعرضون لبعض الأزمات من خلال القبض عليهم واتهامهم بتوزيع منشورات، ومن خلال مطاردة عصابة إجرامية لهم، الفيلم بطولة محمود عبد العزيز، عايدة رياض، أمل إبراهيم، ومن تأليف وإخراج محمد كامل القليوبي.

بعد الطوفان

بعد الطوفان

تدور أحداث المسلسل حول فكرة الثأر، بين قريتين من قرى الصعيد، ومحاولة الجيل الجديد محو هذه الفكرة، من أذهان آبائهم، المسلسل بطولة صفية العمري، أحمد سلامة، هاني كمال، ومن تأليف محمد الغيطى، وإخراج محمد كامل القليوبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان