إعلان

شعبة المواد الغذائية توضح أهمية قرار مد الإعفاء الجمركي لمدة 3 أشهر

08:36 م الإثنين 20 مايو 2024

حركة السفن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن القرار الأخير للحكومة المصرية بتمديد الإعفاء الجمركي للمواد الغذائية الأساسية لمدة ثلاثة أشهر إضافية سيؤدي إلى توفر الكميات الكافية من هذه المواد في الأسواق، وبالتالي انخفاض أسعارها.

جاء ذلك في تصريح للمنوفي خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة dmc، حيث شدد المنوفي على أن أسواق السلع الغذائية في مصر تشهد حالياً تحسناً ملحوظاً بالمقارنة مع الفترات السابقة، مؤكداً على أهمية أن يكون المستفيد الأكبر من هذا التحسن هم المستهلكون النهائيون.

وأشار عضو شعبة المواد الغذائية إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية للعمل على تخفيض الأسعار، وذلك من خلال عقد اجتماعات مكثفة ووضع الآليات الفعالة لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح المنوفي أن وفرة العملة الأجنبية في البنوك وتراجع قيمتها أمام الجنيه المصري لعب دوراً كبيراً في التأثير الإيجابي على أسعار السلع، متوقعًا أن تظهر الآثار المباشرة لقرار تمديد الإعفاء الجمركي بعد انتهاء المدة المحددة بثلاثة أشهر.

وأعرب حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن تفاؤله بأن يساهم هذا القرار في تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المستهلكين وتحسين ظروفهم المعيشية، وخاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجهها البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان