إعلان

أكلات تقلل من معدلات التركيز ابتعد عنها في فترة الامتحانات

07:12 م الإثنين 20 مايو 2024

الدكتور مجدي نزيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، عن بعض الأطعمة والوجبات التي يمكن أن تقلل من معدلات التحصيل الذهني للطلاب استعدادًا لفترة الامتحانات.

في حواره ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على قناة CBC، أوضح نزيه أن غالبية الأغذية مسبقة الصنع تحتوي على مواد كيميائية تضر بجسم الإنسان وتؤثر على جهازه الهضمي والعصبي، مشيرًا إلى أن أحد أهم العوامل المؤثرة على التركيز الذهني والنشاط العقلي هو تراكم السموم داخل الجسم.

وأشار استشاري التثقيف الغذائي، إلى أن بعض الأطعمة الشائعة مثل المكعبات الفورية للمرقة والمنتجات السكرية الجاهزة مثل الإندومي والمربى، بالإضافة إلى غيرها من الأطعمة المصنعة، تحتوي على مادة جلوتومات أحادي الصوديوم (MSG) والتي تؤدي إلى تقليل معدلات التركيز والتحصيل لدى الطلاب.

ونصح الدكتور نزيه الطلاب بالابتعاد عن هذه الأنواع من الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الطازجة المحضرة في المنزل والخضروات الصحية المفيدة للجسم والعقل.

وفيما يتعلق بأفضل المشروبات التي يمكن تناولها أثناء الدراسة والمذاكرة، أكد مجدي نزيه على أن الماء هو الخيار الأمثل كونه يلعب دورًا حاسمًا في تنقية الجسم من السموم ويعد المادة الرئيسية المسؤولة عن نقل الأكسجين والإشارات العصبية بين أجهزة الجسم المختلفة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان