إعلان

فيرستابن يحصد مركز الانطلاق الأول لسباق فورمولا-1 البحريني

12:27 م السبت 02 مارس 2024

الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صخير - (د ب أ):

حصد الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، أمس الجمعة، مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى، المقرر إقامته اليوم السبت، في أولى سباقات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وسجل فيرستابن أسرع زمن للفة عبر مضمار البحرين الدولي البالغ طوله 5412 كيلومترا، حيث سجل زمنا بلغ دقيقة 421ر29 ثانية ليتغلب على سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، بفارق 228ر0 ثانية.

وجاء البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، في المركز الثالث، بينما سيبدأ زميله بالفريق ومواطنه لويس هاميلتون أول سباق في الموسم الأخير له مع مرسيدس قبل الرحيل لفيراري في الموسم المقبل من المركز التاسع.

ولم يكن فيرستابن راضيا عن أول تجربتين حرتين، أمس الخميس، حيث أنهاهما في المركز السادس. وتحسن أداء فيرستابن في التجربة الحرة الثالثة قبل أن يحصل على مركز الانطلاق الأول للمرة الثالثة والثلاثين في مسيرته.

وفاز فيرستابن وريد بول بآخر ثلاثة ألقاب للعالم في فئتي السائقين والمصنعين. وفاز الفريق بـ21 سباقا من أصل 22 سباقا أقيمت في الموسم الماضي.

وسيكون سباق جائزة البحرين الكبرى هو السباق الافتتاحي لموسم يشهد رقما قياسيا من حيث السباقات حيث سيقام 24 سباقا.

ويقام سباق جائزة البحرين الكبرى غدا السبت بدلا من موعده التقليدي يوم الأحد، ونفس الأمر سيحدث مع سباق جائزة السعودية الكبرى.

ويرجع هذا التغيير إلى حلول شهر رمضان الذي يبدأ يوم الأحد الموافق 10 مارس، وهو الامر الذي أدى لتقديم سباق السعودية ليوم واحد، وتم تقديم سباق البحرين ليوم لأنه وفقا للقواعد ينبغي أن يفصل أسبوع كامل بين سباق وآخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان