بيان تركي (4) عن دياز: الأهلي من رفضه.. شوبير أحرجني.. والخطيب تردد

11:31 ص الجمعة 25 مايو 2018
بيان تركي (4) عن دياز: الأهلي من رفضه.. شوبير أحرجني.. والخطيب تردد

رامون دياز مدرب اتحاد جدة

كتب- عمر قورة:

كشف تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للأهلي، كواليس فشل تعيين الأرجنتيني رامون دياز مديرًا فنيًا للفريق الأحمر، قبل أن يتولى تدريب اتحاد جدة السعودي بشكل رسمي.

وقال تركي عبر صفحته على فيسبوك صباح الجمعة: "طلبت أن التقي بالخطيب في منزلي وعرضت عليه c.v مدرب أرجنتيني وبرتغالي وروماني وسويسري وتشيكي".

وأضاف: "فعاد لي بعد يوم باختيار المدرب الأرجنتيني رامون دياز، فقلت له سأدعمك في هذا الموضوع وسأنهي الصفقة رغم أنها ستسبب لي حرجًالأن جمهور الهلال ما زال بعضه يعتقد أنني خلف إبعاد دياز عن السعودبة وهذا غير صحيح".

وأكمل: "فاتصلت باميليانو ابن دياز ووجدته في دبي وطلبت منه الحضور للقاهرة خلال ١٢ ساعة، وطلب الخطيب أن يكون الأمر سريا، فقلت وأنا أريد ذلك لأن الأمر فيه إحراج لي".

وتابع: "حضر إميليانو وحضر الخطيب وحضر معه حسام غالي ليكون مندوب الخطيب ليطلعه على منشآت النادي ومرافقه ومدارس أبنائه، ركبت الطائرة وأنا شبه منهي موضوع المدرب مع صفحة جديدة من العلاقة".

وواصل: "لكن فوجئت بتسريب اسم المدرب والصفقة عن طريق برنامج الكابتن أحمد شوبير، ما سبب حرجًا كبيرًا لي خصوصا أن التوقيع لم يتم وعند التحقيق في الموضوع اكتشفنا أن التسريب تم عن طريق حسام غالي بحسن نية منه، فطلب مني الخطيب سيفيهات لمدربين آخرين لنشرها للتمويه، فتم بعث ذلك عن طريق أحد وكلاء اللاعببن والمدربين".

وأضاف: "لأفاجأ في اليوم التالي براكان الحارثي والمحامي د.خالد أبوبكر الذي كان يتواجد في المملكة ينقلون لي اقتراحا من الخطيب بأن دياز طلب قبل مباشرته التدريب تجديد بعض المنشآت وخصوصا غرفة الملابس ومدرج يسمى التتش وأن هذا في رأي الخطيب مؤشر أن دياز مستقبلا قد يسبب بعض المتاعب خصوصًا أن هناك بعض الدول الأفريقية لا يوجد بها غرف ملابس، فقلت له سأبعث مهندسين للعمل على معالجة الوضع في أسرع وقت".

وأوضح: "ولكن رجع لي راكان والدكتور خالد أبوبكر بطلب من الخطيب أنه أعاد النظر في سيفيهات بعثتها له سابقا وأنه يفضل المدرب التشيكي وقلبه غير مرتاح لدياز، وأن المدرسة الأوروبية هي التي تنجح مع الاهلي، كان رئيس نادي الانحاد نواف المقيرن حاضرا للجلسة فطلبه لفريقه، حيث وجدها فرصة بعد أن تردد الخطيب رغم اتفاقنا المسبق ولكن كعادته".

وواصل: "فأنهيت موضوع دياز للاتحاد، وتكفلت بالمدرب التشيكي للأهلي وطلبت تفويضًا من الخطيب والنادي الأهلي لوكيل الأعمال علي الرماح لإنهاء الصفقة ولضمان عدم تراجعه مرة أخرى، وتم إرسال التفويض للرماح، وفي اليوم التالي ظهرت في برنامج الخيمة التلفزيوني وذكرت أن دياز فاوضه نادٍ عربي لكن عندما أراده الاتحاد تم الأمر له".

وأكد: "هنا أولاً لم أذكر النادي الأهلي، ثانيا النادي الأهلي هو من رفض دياز، ثالثا أنا وزير الرياضة السعودي وبالتأكد عندما تكون المفاضلة بين المملكة العربية السعودية وأي جهة أخرى سأقف مع المملكة

مثلما أي مصري لن يقبل بغير مصر".

وأتم تركي آل الشيخ قائلا: "أجريت اتصالًا بدياز وخيرته فاختار الاتحاد لرغبته في الدوري السعودي الذي غادره من فترة قريبة ويريد تحقيق إنجاز جديد".

إعلان

إعلان

إعلان