الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

ناصر عباس: الظهور الطيب للتحكيم النسائي بالدرجة الثانية مُبشر للجميع

09:43 م الجمعة 20 أبريل 2018

ناصر عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أبدى ناصر عباس، المراقب والمحاضر بالاتحادي المصري والأفريقي، سعادته بالأداء الذي ظهر به كلاً من الحكم الدولي المساعد أول منى عطا الله والمساعد الثاني بوسي سعيد خلال مباراة حرس الحدود وبني عبيد يوم أمس الخميس ضمن بدوري القسم الثاني.

وكانت تلك المباراة هي الأولى بدوري الدرجة الثانية التي شهدت عنصراً نسائياً، وهو الأمر الذي تحدثت عنه الحكم الدوري المساعد أول منى عطا الله، لمصراوي في وقت سابق من اليوم الجمعة، للاطلاع على الحوار كامل.. اضغط هنا

وأشار عباس ـ في تصريحات خاصة لمصراوي ـ إلى إنه كان مراقباً لمباراتهم أمام حلون العام وأبو النمرس في دوري الدرجة الثالثة، قائلاً:" كانت مباراة صعبة وتجربة جيدة لهما وسط الجمهور والضغط ولا نُجاملهم في ذلك فهناك حكام نساء في أوروبا والمغرب بالدوري الممتاز".

وتابع لمراقب والمحاضر بالاتحادي المصري والأفريقي:"لا يصح أن يكون لدينا حكام نساء دولييات ولا يحكمن سوى للبراعم أو الناشئين لذا مع ظهورهم الجيد في مباراة الدرجة الثالثة الأخيرة تحدثت مع عصام عبد الفتاح، المشرف على لجنة الحكام لمنحهم الفرصة".

ولم تكن مباراة حرس الحدود وبني عبيد تحت ضغط لصعود الأول بالفعل للدوري الممتاز وهنا يُضيف عباس:"في البداية حينما يتم الدفع بحكم لا نضعه في مباراة مليئة بالضغوط لنرى هل لديهم استعداد أم لا للتواجد.. والحمدلله ظهورهما بشكل جيد وهي خطوة إيجابية لكي يحصلوا على مباريات بصورة أكثر بالموسم المقبل".

وكانت منى عطالله قد نوهت خلال حديثها عن حلمها في التواجد بالدوري الممتاز وهو الأمر الذي يراه عباس مشروعاً:"هو طموح مشروع ففي الدوري المغربي هناك حكام سيدات وكذلك ألمانيا والدول الأوروبية يتواجدون في الممتاز لذا علينا مساندة حكامنا وإمدادهم بالخبرات.. منى حكم جيد ولديها الاستعداد دائماً للتطور وتصحيح الملحوظات التي تلقاها والمستوى التي ظهرت به رفقة بوسي أعطى انطباع جيد لدعهما خلال الفترة المقبلة".

وأتم حديثه بالإشارة إلى أن الظهور الأول للعنصر النسائي في دوري الدرجة الثانية سيُعطي الجميع الطموح للظهور أيضاً:"لذا أنصح الحكام ببذل المجهود والاجتهاد والاهتمام بالثقافة التحكيمية فالقانون يتطور دائماً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان