دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

لماذا لم تُكتب أسماء لاعبي المنتخب على قمصانهم أمام البرتغال؟

09:39 م السبت 24 مارس 2018

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أثارت قمصان المنتخب الوطني لكرة القدم عدة تساؤلات عند الجماهير المصرية، أبرزها عدم ظهور أسماء اللاعبين في ودية البرتغال مساء أمس الجمعة، بالمباراة التي أقيمت في سويسرا.

كانت مصر تقدمت بهدف لمحمد صلاح، قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو ثنائية في الوقت القاتل (90+2 و90+4)، ليقلب تأخر بطل أوروبا لفوز مثير بنتيجة (2-1) بزيوريخ.

ولعب المنتخب بالقمصان البيضاء أمام البرتغال، وظهر عليها رقم كل لاعب مع غياب الاسم، في حين أن الجماهير عرفت لاعبي البرتغال من خلال الأسماء التي ظهرت خلف قمصانهم.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تظهر فيه أيضًا أسماء لاعبي بعض المنتخبات خلال المباريات الودية التي أقيمت على مدار اليومين الجاريين، مثل منتخبات السعودية ونيجيريا وتونس والمغرب.

ولا تلزم لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتخبات بدرج أسماء اللاعبين على قمصانهم، سواء في المباريات الودية أو التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم "مونديال روسيا 2018".

وتواصل مصراوي مع إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، الذي أكد أن بنود تعاقد اتحاد الكرة مع شركة الملابس الرياضية "أديداس" لا تنص على ضرورة إدراج أسماء اللاعبين على القمصان.

وقال لهيطة: "أمر كتابة أسماء اللاعبين على قمصان منتخب مصر ليس له أي علاقة ببنود التعاقد مع الشؤكة الألمانثة أديداس، ولا يوجد شرط يلزمنا كتابة الأسماء خلال المباريات الودية".

إيهاب لهيطة: قصة الاسماء ملهاش علاقة ببنود تعاقد مع اديداس بس في المباريات الودية مش شرط اننا نحطها مش اكتر..

Tarek Talaat Omar Ahmed

29134446_10155181940540178_1498433660_n

لائحة الفيفا لكأس العالم

وأوضحت اللائحة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم المنظمة لكأس العالم أن كل اتحاد يتوجب عليه إرسال عينة من كافة الأدوات من ملابس ومعدات سيتم استخدامها خلال كأس العالم، ليقوم الفيفا بمراجعتها واعتماده بشكل رسمي، كما قام بعقد جلسة في يناير الماضي لتوجيه التعليمات النهائية للمنتخبات المشاركة فيما يتعلق بالأدوات المستخدمة.

وتقول اللائحة المنظمة لكأس العالم 2018، الصادرة عن الفيفا في عام 2017، في المادة السابعة من باب تجهيزات الفريق: "الاسم الأخير للاعب، أو اسم الشهرة (أو الاختصار)، يجب أن يتم وضعه أعلى الرقم في ظهر القميص، ويجب أن يتوافق تماما من الاشتراطات الخاصة بأدوات الفيفا، ويحب أن يكون الاسم الموجود على القميص مطابقاً للاسم الذي تم إرساله إلى الفيفا في القائمة الرسمية للاعبين وكل الوثائق الموجودة لدى الفيفا، وفي حالة وجود شك ستقوم الفيفا باتخاذ القرار النهائي بشأن الاسم الموضوع على المقيص".

وتقول المادة الثانية من باب قائمة اللاعبين: "القائمة المعلنة الخاصة باللاعبين يجب أن تحتوي على الاسم الكامل، والأول والأخير، واسم الشهرة، والاسم الموجود على القميص".

فيديو قد يعجبك: