الدوري المصري
إنبي

إنبي

0 0
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

0 1
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا لو رحل عبدالله السعيد وفتحي؟ .. أوراق بديلة أمام فاعليتهما

06:53 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

شهدت الأيام الأخيرة جدلاً حول إمكانية تجديد الثنائي عبدالله السعيد وأحمد فتحي، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في ظل عدم حسم اللاعبين موقفهما من الاستمرار داخل القلعة الحمراء من عدمه.

خرج سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، ليؤكد أن ناديه قدم العرض الأعلى بالفريق للثنائي عبدالله السعيد وأحمد فتحي، من أجل تجديد عقديهما الذي سينتهي الصيف المقبل.

الساعات الماضية شهدت تطورات جديدة في قصة تجديد عقد السعيد وفتحي، بعد خروج عدلي القيعي، مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، الذي أعلن عن وجود عرض تركي مغرٍ لعبدالله السعيد.

السعيد ليس وحده الذي يتلقى عرضًا مغريًا، بل سبقه أحمد فتحي، حيث حاول نادي الشباب السعودي الحصول على خدمات "الجوكر" في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، لكن حسام البدري تمسك به.

والآن أصبح أمام السعيد وفتحي طريقان: إما التجديد للأهلي، وإنهاء مشوارهما داخل صفوف القلعة الحمراء، نظرًا لأن هذا العقد سيكون الأخير في مسيرتيهما، وإما إعلان الرحيل والخروج لخوض تحدٍ آخر خارج الملاعب المصرية.

ماذا قدم الثنائي مع الأهلي؟

عبدالله السعيد

خاض عبدالله السعيد 21 مباراة مع الأهلي في الدوري خلال موسم 2018/2017، بواقع 1.733 دقيقة، ومباراة واحدة في كأس مصر.

وسجل السعيد 10 أهداف في الدوري بقميص الأهلي، وساهم في إحراز مثلها.

أحمد فتحي

لعب أحمد فتحي مع الأهلي هذا الموسم 19 مباراة بواقع 1.655 دقيقة، بالإضافة لمباراة واحدة في كأس مصر.

وسجل أحمد فتحي هدفا وحيدا مع الأهلي طوال الموسم، لكنه ساهم بـ4 تمريرات حاسمة.

بدائل  أمام الأهلي:

وفي حالة رحيل الثنائي سيكون أمام الأهلي عدة بدائل لتعويض هذا الغياب:

1- محمد هاني

المرشح الأول لتعويض غياب فتحي ، يبلغ من العمر 22 عاماً ورغم صغر سنه فهو يملك خبرة لا بأس بها فى مركز الظهير الأيمن الذى يشغله فتحي.

2- باسم علي

المرشح الثاني وهو يتمتع بخبرة محلية ممتازة مع المقاولون ثم الأهلي، قدم أداء جيداً فى المباريات التى ظهر بها، ويتمتع بنزعة هجومية، مثل هاني، ولكن مشكلته تكرر إصابته، بالإضافة لأفضلية هاني الأصغر بـ8 سنوات.

3- صفقة جديدة

استهدف الأهلي فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية حسين الشحات متعدد المواهب والذي شغل مع المقاصة كل المركز فى وسط الملعب بالإضافة إلى مركز الظهير الأيمن.

الشحات يملك قدرات هجومية رائعة ولكن الأهلي إذا أراد التعاقد معه سيحتاج معاونة الرئيس الشرفي للنادي الأحمر تركي آل شيخ فقيمته من المؤكد أنها وصلت لمبلغ ضخم بعد مع قدمه مع العين الإماراتي حتي الآن.

4- أجايي

النيجيري جونيور أجايي هو البديل الحالي لعبدالله السعيد والذي يملك قدرات عالية ولكنه معه يختلف أسلوبه مع السعيد الذي يبرع فى مركز 10 وقيادة وسط الملعب واللعب فى كل مراكزه.

5- أحمد حمدي

البديل "النظري" لعبدالله السعيد، إمكانات رائعة وقدرات على المراوغة وصناعة اللعب، واللاعب صانع ألعاب أو جناح أيمن، ولكنه يحتاج لخبرة كبيرة أو مجازفة وجرأة من البدري.

6- كيجان دوللي

الدولي الجنوب أفريقي صانع ألعاب مونبلييه الفرنسي والذى تم عرضه سابقاً والذى يملك مقومات بدنية وفنية تفوق أو تضاهي عبدالله السعيد.

زيزو، المدير الرياضى الحالي للأهلي، سبق أن عبر عن إعجابه بدوللي، وأكد أنه طلب التعاقد معه وقت قيادته قطاع الكرة ووجود الجنوب أفريقي فى نادي صنداونز.

ويحتاج الأهلي فى هذه الحالة إلى التخلي عن واحد من الرباعي الأجنبي، والأقرب هو مواطن دولي باكاماني ماشيمبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان