دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

هل يكون ميركاتو ناريًا للأهلي؟ الشحات الحل الأسرع.. و5 مواهب تحت الأنظار

03:54 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

حسين الشحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، أصبح من المؤكد أن تهب رياح التغيير على صفوف الفريق الأول بالأهلي خاصة وأن الإصابات وغياب البديل الكفء كان أحد أسباب فقدان اللقب أمام الترجي التونسي في نهائي النسخة الأخيرة.

عقب ساعات قليلة من كارثة "9 نوفمبر" خرج محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قائلًا: "سنعيد بناء الفريق في يناير المقبل بناء قويًا، الأمر حتمي، وسنعيد هيكلة إدارة قطاع الكرة بما تتطلبه المرحلة المقبلة"، ما يعني أن هناك عدة تغييرات ستطرأ على الفريق سواء على مستوى الجهاز الفني أو اللاعبين.

قبل المباراة النهائية فقد الأهلي أكثر من لاعب مؤثر في المراكز الأساسية للفريق أبرزهم الثلاثي علي معلول، جونيور أجايي، أحمد فتحي إلى جانب إيقاف المغربي وليد أزارو دون وجود تعويض أو بديل مؤثر قادر على إحداث الفارق عدا وليد سليمان.

باب الانتقالات الشتوية شارف على فتح أبوابه ليسمح للأندية بتجديد دماء الفريق قبل استئناف الموسم الكروي، وبدأ الحديث عن الصفقات المحتملة للنادي الأهلي في حين لم تخرج أية بيانات رسمية من جانب الأخير بشأن مخاطبة أي لاعب حتى الآن، ونستعرض فيما يلي أبرز اللاعبين الذين ارتبطوا بالانضمام إلى الأهلي خلال الفترة المقبلة:

حسين الشحات

لاعب العين الإماراتي المنضم إليه مؤخرًا بعدما فعل ناديه بند الشراء من نادي مصر للمقاصة خلال يناير الماضي نظرًا للمستويات الجيدة التي قدمها المصري رفقة فريقه الإماراتي.

خرجت بعض الأنباء خلال الأيام القليلة الماضية تتكهن بقرب انضمام الشحات إلى الأهلي، إلا أنه حتى الآن لم تخرج أي بيانات رسمية من أي من الأطراف الثلاثة.

وكان عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالأهلي قد أكد خلال تصريحات مسبقة أن الشحات اسم مقنع بالفعل ويشغل أكثر من مركز، والأهم أن لديه رغبة قوية للعب في الأهلي".

كما أكد أن ناديه لن يوافق على التفريط في خدماته خلال هذا الوقت، خاصة أن الفريق مقبل على المشاركة في كأس العالم للأندية خلال شهر ديسمبر المقبل، مضيفًا أن الشحات لو اصر على الانضمام للنادي الأهلي سنتمسك بضمه لأقصى درجة، لدينا قوة شرائية تسمح بالوفاء بالتزاماتنا والأموال لن تمنعنا عن ضمه".

الشحات ارتبط أكثر من مرة بالانضمام للأهلي، وخرج اللاعب في أكثر من مناسبة أكد على أمنيته باللعب بقميص الفريق الأحمر، وكان اللاعب قريبًا من الانضمام إلى صفوف القلعة الحمراء إلا أن مغالاة فريقه مصر للمقاصة حالت دون إتمام الصفقة.

الشحات شغل أكثر من مركز في الملعب ليصبح بمثابة جوكر حيوي بالنسبة لفريقه فسبق له اللعب في مركز قلب الدفاع تحت قيادة إيهاب جلال مدرب المقاصة الأسبق، كما يجيد اللعب في الناحية اليمني وشغل مركز خط الوسط والظهير الأيمن.

منذ انضمامه إلى فريق العين شارك في 20 مباراة في بطولة الدوري، سجل 11 هدفًا وصنع 15 أخري، أما على المستوى الأسيوي فشارك صاحب الـ26 عامًا في 6 مباريات سجل هدفًا وصنع اثنين آخرين.

توج الشحات بثنائية الدوري والكأس (المحليين) مع فريق العين، وعلى الرغم من انضمامه في منتصف الموسم إلا أنه حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي من اختيار الجماهير كما تواجد في صفوف "فريق الأحلام" الذي جمع 11 لاعبا هم الأفضل عن موسم 2017-18.

طاهر محمد طاهر

لاعب المقاولون الحالي، والذي سطع نجمه بعد دوره البارز والمؤثر في صفوف فريقه.

طاهر خاض تجربة فرنسية في صفوف فريق لوهافر لم تستمر طويلًا ليعود إلى صفوف المقاولين العرب مجددًا بعد نهاية فترة إعارته.

البالغ من العمر 21 عامًا يجيد اللعب في أكثر من مركز مثل المهاجم الثاني أو الجناح الأيمن، إلا أن مركزه الأساسي هو الجناح الأيسر.

شارك طاهر مع فريقه هذا الموسم في 13 مباراة (11 مباراة في الدوري- مباراتين في كاس مصر) نجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 4 آخري.

مستويات طاهر الجيدة جعلت المدرب المكسيكي خافيير أجيري يستدعي اللاعب للانضمام إلى معسكر الفراعنة الذي يستعد لخوض مباراة أمام تونس بعد غد الجمعة في تصفيات أمم أفريقيا.

حاجة الأهلي لتدعيم مركز الجناح الأيسر مُلحة خاصة لعدم وجود البديل الأمثل للاعب النيجيري جونيور أجايي والذي تعرض لإصابة في الركبة استدعت غيابه لفترة طويلة بعد خضوعه لجراحة.

ويمتلك الأهلي أيضًا في مركز الجناح الأيسر الثنائي ميدو جابر ومؤمن زكريا، الأول لم ينجح في اعتماد أوراقه أو حجز مقعده في التشكيل الأساسي لباتريس كارتيرون المدرب الفرنسي، أما الثاني فالخلافات الإدارية أثرت على تواجده مع الفريق خلال الفترة الأخيرة.

محمود وحيد

الظهير الأيسر لفريق مصر للمقاصة، والذي أكد محمد عبدالسلام رئيس النادي أنه تلقى بالفعل اتصالات من قطبي الكرة المصرية (الأهلي- الزمالك) لضمه.

وحيد البالغ من العمر 24 عامًا خاض رفقة المقاصة هذا الموسم 15 مباراة في مختلف البطولات (13 في بطولة الدوري المحلي- 2 في كأس مصر) سجل خلالها هدفا وصنع 4 آخري.

غياب التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي بسبب الإصابة التي لحقت به في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام وفاق سطيف ليفتقد الأهلي جهوده خلال مباراتي النهائي، فلم يجد الأهلي بديلًا لمعلول سوى الاعتماد على أيمن أشرف، والأخير لعب دورًا جيدًا في سد فراغ معلول من الناحية الدفاعية، أما الجانب الهجومي فلم يكن مثاليًا إلى حد كبير.

محمد محمود

لاعب خط وسط وادي دجلة، وأحد العناصر الأساسية لكتيبة المدرب اليوناني تاكيس جونيس المدير الفني للفريق الدجلاوي.

محمود لعب مع فريقه حتى الآن 13 مباراة (12 في بطولة الدوري- مباراة وحيدة في كأس مصر) سجل هدفين.

صاحب العشرين عامًا تواجد في التشكيل الأساسي للفريق الدجلاوي خلال كل المباريات بعدما نجح في مركزه في القائمة الأساسية للمدرب اليوناني.

لاعب دجلة كان ضمن قائمة خافيير أجيري مدرب المنتخب لمباراة النيجر في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا ليصبح بديلًا لسام مرسي الذي تعرض للإصابة.

صاحب الـ20 عامًا انضم إلى صفوف المنتخب بطلب مباشر من أجيري بعدما كان ضمن كتيبة المنتخب الأولمبي تحت قيادة شوقي غريب التي واجهت روسيا وديًا.

قال عنه مدربه عبدالباقي جمال إنه "أفضل بديل لعبدالله السعيد" لاعب الأهلي السابق، كما يمتاز بسرعة التمرير، بجانب دقة التمريرات الطولية، ومميز أيضا في ضربات الرأس رغم قصر قامته، وأيضا التسديد عن بعد.

حمدي فتحي

لاعب وسط إنبي، طلب الأهلي ضمه خلال الموسم الماضي بحسب تصريحات مسبقة لعبدالناصر محمد مدير الكرة للفريق البترولي.

البالغ من العمر 24 عامًا دافع عن قميص إنبي هذا الموسم خلال 12 مباراة بواقع (11 مباراة في الدوري - مباراة في كأس مصر) سجل خلالها هدفين وصنع تمريرة حاسمة.

حمدي الذي يجيد اللعب في مركز خط الوسط المدافع هو أحد الركائز الأساسية لإنبي فاللاعب شارك في كل مبارياته مع الفريق في التشكيل الأساسي.

حاجة الأهلي لتدعيم مركز خط الوسط المدافع يرجع لكبر سن حسام عاشور صاحب الـ32 عامًا.

علي فوزي

الظهير الأيمن لفريق إنبي، والذي شارك مع فريقه خلال 12 مباراة مختلفة (11 في الدوري- مباراة في كأس مصر) صنع خلالها هدفًا.

حاجة الفريق الأحمر لتدعيم مركز الظهير الأيمن مُلحة بدرجة كبيرة، نظرًا لكبر سن أحمد فتحي وغياب الخبرة عن محمد هاني وكثرة إصابات باسم علي.

فيديو قد يعجبك: