دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

دوري المؤتمر الأوروبي
كلوب بروج

كلوب بروج

1 0
19:45
فيورنتينا

فيورنتينا

دوري القسم الثاني-أ
بروكسي

بروكسي

1 3
16:30
غزل المحلة

غزل المحلة

دوري القسم الثاني-أ
حرس الحدود

حرس الحدود

0 0
16:30
القناة

القناة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد نكسة الـ 6.. مصر تدهس غانا إفريقيًا وعالميًا

08:06 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تعادل المنتخب المصري أمام نظيره الغاني (1-1) في المرحلة الأخيرة من المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018. 

أحرز شيكابالا هدف مصر الأول في الدقيقة (61) واستطاع إدوين جياسي أن يسجل التعادل لغانا في الدقيقة (64).

وارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، وجاء المنتخب الأوغندي في وصافة المجموعة بتسع نقاط يليه المنتخب الغاني بسبع نقاط ثم الكونغو بنقطتين.

وكان منتخب المصري حجز تأشيرة الصعود عن المجموعة في الجولة الماضية ويخوض اللقاء كتحصيل حاصل.

وكانت أخر مواجهات المنتخبين في يناير من العام الحالي بالدور الأول لأمم أفريقيا 2017 بالجابون وحسمه المصريون بهدف نظيف لمحمد صلاح.

فبعد خسارة منتخب مصر أمام غانا قبل 4 أعوام بنتيجة 1/6 ، تبدلت الأحوال وبات الفراعنة يسيطرون على مجريات الأمور داخل القارة، بعد التأهل لكأس العالم وخوض أخر نهائي لكأس الأمم الأفريقية.

في الـ15 من أكتوبر لعام 2013 ، تعرض المنتخب المصر لنكسة كروية ودرسا قاسيا لقنته غانا للفراعنة بسداسية مقابل هدف واحد بذهاب المرحلة الفاصلة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2014 بالبرازيل.

وفي لقاء العودة فاز الفراعنة يوم 19 من نوفمبر بنتيجة بهدفين مقابل هدف وحيد أحرزهما عمرو زكى ومحمد ناجى جدو، فيما أحرز جورج بواتينج، هدف البلاك ستارز.

ووقع المنتخب المصري مع نظيره الغاني في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية2017 بالجابون، وفازت وقتها مصر بهدف دون رد، سجله محمد صلاح، أكمل بعدها الفراعنة طريقهم نحو النهائي.

وفي تصفيات كأس العالم 2018 وقع المنتخبان في مجموعة واحدة، فاز المنتخب المصري على غانا في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ليعود ويخطف التعادل خارج أرضه بهدف لكل منتخب، وبذلك لم يسقط الفراعنة أمام غانا منذ الخسارة في كوماسي بنتيجة 6 -1.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان