دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو - التاريخ يقف بجوار الأهلي قبل مواجهة زيسكو

11:52 ص الجمعة 12 أغسطس 2016

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يستعد فريق الأهلي لخوض مباراة حاسمة أمام نظيره زيسكو الزامبي، في المباراة المقرر إقامتها على ملعب "السويس"، ضمن المرحلة الخامسة عن المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

المباراة تمثل أهمية كبيرة للمارد الأحمر في ظل خسارة كأس مصر على يد غريمه الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، فالأهلي مطالب بالفوز من أجل انعاش أماله نحو بلوغ المربع الذهبي من البطولة حيث يتواجد الفريق الأحمر في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، في المقابل يأتي بطل زامبيا في وصافة المجموعة بسبع نقاط.

الأهلي واجه الأندية الزامبية في القاهرة 6 مرات انتهت جميعهم بفوز الشياطين الحمر على العكس خرج الأهلي لملاقاة الأندية الزامبية 7 مرات انتهت ست مباريات بهزيمة بطل مصر، وانتهت مباراة واحدة بنتيجة التعادل.

واستطاع لاعبو الأهلي التسجيل في الشباك الزامبية بالقاهرة 11 هدف في المقابل استقبل شباك الأحمر هدف وحيد.

ويرصد "مصراوي" تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الزامبية في القاهرة:

جرين بافلوز

في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا لعام 1982، حقق الأهلي فوزًا على ملعبه أمام جرين بافلوز الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

نكانا رد ديفلز

في المباراة الثانية للأهلي أمام الفرق الزامبية، نجح المارد الأحمر في الفوز على ملعبه بهدفين دون رد، في المباراة التي جاءت ضمن دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لعام 1983.

باور ديناموز

كانت ثالث المواجهات في دور الثمانية لبطولة أفريقيا أبطال الكؤوس عام 1986،حيث واجه الأهلي فريق باور ديناموز وفاز في لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بالقاهرة.

كابوي وريروز

واجه الأهلي فريق كابوي وريروز الزامبي، وانتهت المباراة لصالح الأول بهدف دون رد، ليحتكم الفرقين لضربات الجزاء بعد انتهاء نتيجة المباراتين ذهابًا وإيابًا بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وانتهت المباراة لصالح الأهلي.

زيسكو الزامبي

في عام 2011 نجح الأهلي في الفوز على زيسكو الزامبي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، ضمن ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

نكانا

كانت آخر مواجهة للأهلي مع الفرق الزامبية أمام نكانا في دور الثمانية من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، وفاز الأحمر في اللقاء اﻷول بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب "بتروسبورت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان