الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

- -
21:45
نابولي

نابولي

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
19:15
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

الأهلي "ناقص 1" يواصل انفراده بـ"القمة" بفوزه على إنبي

08:54 م الجمعة 15 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

اقتنص الأهلي فوزًا غاليًا من منافسه إنبي بعدما فاز عليه بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريق على ملعب "برج العرب"، ضمن المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ22 من مسابقة الدوري الممتاز.

بهذا الفوز ابتعد الأهلي عن صدارة الدوري الممتاز بفارق 11 نقطة عن منافسه الزمالك، حيث ارتفع رصيد المارد الأحمر إلى 53 نقطة، في المقابل توقف رصيد إنبي عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر.

وافتتح الأهلي أهداف المباراة عن طريق عبد الله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة (41)، وأضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة (78).

وشهدت المباراة اشتباك بين رمضان صبحي لاعب الأهلي، ورامي صبري لاعب إنبي ليقوم محمد فاروق حكم المباراة بإخراج البطاقة الحمراء لصالح لاعب الأهلي.

وبدأ الأهلي بتشكيلة مكونة من:

في حراسة المرمى: شريف إكرامي.

في خط الدفاع: صبري رحيل، أحمد حجازي، رامي ربيعة، أحمد فتحي.

في خط الوسط: حسام غالي، حسام عاشور.

في خط الوسط الهجومي: عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، رمضان صبحي.

في خط الهجوم: عمرو جمال.

المباراة بدأت بتسيدة في الدقيقة السابعة من جانب لاما كولين لاعب فريق إنبي لكن تمر بعيدة عن مرمى الأهلي.

وعاد فريق إنبي في الدقيقة 11 عبر تسديدة من لاعبه صلاح عاشور، لكن تمر بسلام على مرمى إكرامي.

وفي الدقيقة 27، سدد أحمد فتحي كرة قوية من خارج منطقة جزاء إنبي لكن تصل سهلة لحارس مرمى الفريق البترولي.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، احتسب محمد فاروق حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد عرقلة رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها عبد الله السعيد وينجح في إفتتاح النتيجة للأهلي.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن أحداث الشوط الأول، عاد رمضان صبحي ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن يتصدى لها علي لطفي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع حاول أحمد عبد الظاهر أن يسجل هدف التعادل إلا أن تسديدته تمر بجواء القائم، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه رمضان صبحي عقب مشادته مع رامي صبري مدافع فريق إنبي.

وبالرغم من النقص العددي للأهلي إلا أن المارد الأحمر واصل هجماته على مرمى الفريق البرتولي، وكانت أخطر المحاولات الحمراء من جانب القائد رمضان صبحي في الدقيقة 51 لكن ترتطم الكرة بالعارضة.

واشتدت المباراة سخونة من جانب لاعبي الفريقين بعد مرور ساعة من المباراة، بعدما دخل حسام غالي قائد الأهلي في مشادة كلامية مع محمود توبة.

ومع حلول الدقيقة 70، سدد عمرو جمال كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد بينية من زميله عمرو جمال لكن علي لطفي يجيد قفاز الإجادة ويبعدها لركنية.

وأجرى مارتن يول المدير الفني لفريق الأهلي تبدلين من أجل تنشيط الناحية الهجومية بنزول ماليك إيفونا، ووليد سليمان بدلاً من عمرو جمال، وعبد الله السعيد.

وفي الدقيقة 78، سجل مؤمن زكريا الهدف الثاني للأهلي بعد تنفيذه ركلة حرة مباشرة ترتطم في مدافع إنبي، لتسكن شباك الفريق البترولي.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق أهدر ماليك إيفونا فرصة الهدف الثالث بعد إنفارده بمرمى إنبي، لكن علي لطفي يبعد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 85، أهدر وليد سليمان هجمة جديدة لصالح الأهلي بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن علي لطفي يعود ويبعد الكرة بنجاح.

وبعدها أجرى الأهلي تبديله الثالث بخروج صاحب الهدف الثاني مؤمن زكريا ونزول سعد الدين سمير.

ومرّت أحداث اللقاء دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، قبل أن يُطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان