الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
19:15
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

- -
21:00
الأخدود

الأخدود

جميع المباريات

إعلان

أتلتيكو وبرشلونة يسعيان لتأجيل حسم اللقب إلى مباراتهما باليوم الأخير

12:16 م الجمعة 09 مايو 2014

برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد- (د ب أ):

يسعى أتلتيكو مدريد وبرشلونة للفوز في مباراتيهما بعد غد الأحد لتأجيل حسم لقب مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم حتى يلتقيان سويا في اليوم الأخير من الموسم .

ويأمل أتلتيكو في إحراز لقبه الأول بالدوري الأسباني منذ عام 1996 وهو حاليا يتصدر ترتيب المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مع تبقي مرحلتين فقط من عمر الموسم.

وهذا يعني أن أتلتيكو يمكنه حسم اللقب بعد غد في حال فوزه على ضيفه ملقة بالتزامن مع فشل برشلونة في التغلب على مضيفه المتواضع إلتشي. وفي هذه الحالة ، لن يضطر أتلتيكو للقلق على مباراته الأخيرة بالموسم التي سيحل فيها ضيفا على برشلونة في 18 أيار/مايو.

من ناحية أخرى ، خرج ريال مدريد من الناحية العملية من السباق على لقب الدوري الأسباني بعد تعادله 1/1 مع مضيفه بلد الوليد أول أمس الأربعاء ليتسع الفارق بينه وبين أتلتيكو إلى أربع نقاط.

ويسعى أتلتيكو لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد هزيمته الصادمة صفر / 2 أمام ليفانتي التي جمدت احتفالاته حتى إشعار آخر.

وقال دييجو جودين مدافع الفريق : ''يوجد آمال هائلة في الوقت الراهن. أصبحنا قريبين من تحقيق المجد ، ونريد تذوقه الآن''.

وأضاف : ''إنه ناد متميز للغاية ، ناد يجعلك تشعر وكأنك في بيتك. تتعطش الجماهير للنجاح بعد كل هذه السنوات''.

ولا يوجد حالات إصابة بصفوف أتلتيكو ، بينما سيكون على الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب الفريق المحبوب أن يختار ما بين ديفيد فيا وأدريان وراؤول جارسيا للعب إلى جوار دييجو كوستا في خط الهجوم.

وينتظر أن توجه جماهير أتلتيكو تركيزها إلى مباراة إلتشي مع برشلونة بقدر تركيزها على مباراة فريقها يوم الأحد.

وبدا برشلونة وكأنه خرج من حسابات لقب الدوري الأسباني عندما تعادل 2/2 على ملعبه مع خيتافي الأحد الماضي ، ولكن تعثر فرسي العاصمة مدريد منح أملا جديدا للفريق الكاتالوني والذي جاء بالمصادفة متزامنا مع تزايد الشائعات حول رغبة الفريق في استبدال مدربه خيراردو مارتينو.

وكانت وسائل الإعلام الأسبانية ضبطت الاثنين الماضي أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في برشلونة في لقاء مع لويس إنريكي مدرب سلتا فيجو الذي لعب بصفوف برشلونة فيما بين عامي 1996 و2004 ، وكان مدربا للفريق الثاني بالنادي قبل ستة أعوام.

ويبدو تولي إنريكي لمنصب المدرب في برشلونة مكان مارتينو في حزيران/يونيو المقبل أمر شبه مؤكد ، بصرف النظر عن فوز برشلونة بلقب الدوري المحلي من عدمه.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة أول أمس الأربعاء : ''علينا أن نفوز بمباراتينا الأخيرتين بالموسم دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى''.

ولا يقل اهتمام إلتشي بنقاط مباراة الأحد عن اهتمام برشلونة بما أنه مازال لديه الأمل في تجنب الهبوط للدرجة الثانية.

وتجري المباريات الثماني الحاسمة في معركتي اللقب والهبوط بالدوري الأسباني في التوقيت نفسه بعد غد الأحد. بينما تجرى المباراتان الأقل أهمية في حسم سباقي القمة والقاع بالبطولة غدا السبت حيث يلتقي ليفانتي مع بلنسية وفياريال مع رايو فاليكانو.

وبخلاف مواجهتي أتلتيكو مع ملقة وإلتشي مع برشلونة ، يشهد يوم الأحد مواجهات أتلتيك بلباو مع ريال سوسيداد وغرناطة مع ألميريا وريال بيتيس مع بلد الوليد وإسبانيول مع أوساسونا وخيتافي مع اشبيلية وسلتا فيجو مع ريال مدريد.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان