الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

1 0
16:30
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
سموحة

سموحة

1 2
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
22:00
مارسيليا

مارسيليا

الدوري الأوروبي
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

- -
22:00
روما

روما

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
21:00
النصر

النصر

جميع المباريات

إعلان

بيليجريني يتعهد بأن يكون لقب الدوري الإنجليزي بداية حقبة النجاح لمانشستر سيتي

04:21 م الإثنين 12 مايو 2014

بيليجريني يتعهد بأن يكون لقب الدوري الإنجليزي بداي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)-

بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم في أول موسم له مع الفريق ، يرى المدرب التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي أن فريقه يستطيع حصد المزيد من الألقاب في المواسم المقبلة.

وتعهد بيليجريني أن يكون الفوز بهذا اللقب في أول موسم له مع الفريق مجرد بداية لفترة من النجاح المستمر للفريق.

وحسم مانشستر سيتي اللقب أمس الأحد بالفوز 2/صفر على ويستهام في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة لينهي الموسم الصعب والشاق في الصدارة بفارق نقطتين أمام ليفربول صاحب المركز الثاني.

وقال بيليجريني 'لم يكن الأمر سهلا.. أهم شيء هو أننا بدلنا طريقة اللعب التي يقدمها الفريق. أردت اللعب بأسلوب آخر وكان من المهم أن أقدم الأسباب لهذا وأنال ثقة اللاعبين'.

وأضاف 'كونه الموسم الأول لي مع الفريق ربما كان سببا رائعا لو لم نفز باللقب ، ولكنني لا أرغب في تقديم المبررات والأعذار. أعتقد أنه موسم نستمتع به جميعا من مشجعين ولاعبين كما أستمتع به لأن الجميع رأى طريقة أداء الفريق'.

وبدت هذه التصريحات كتلميحات مستترة على فشل البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عاد هذا الموسم لتدريب تشيلسي وأكد على مدار الموسم أن الفريق في مرحلة انتقالية.

وأصبح بيليجريني /60 عاما/ أكبر مدرب سنا يفوز بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ ان فاز به جو فاجان في 1984 ولكن فاجان قاد ليفربول باللقب بعدما عمل مع هذا النادي على مدار 28 عاما.

كما أصبح بيليجريني أول مدرب غير أوروبي يفوز بلقب الدوري الإنجليزي على مدار تاريخ البطولة.

وتميز بيلجريني بهدوئه خاصة لدى مقارنته بالمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني السابق للفريق والذي اتسم بسرعة الغضب قبل أن يرحل عن تدريب الفريق في أيار/مايو 2013 ليخلفه بيلجريني في قيادة الفريق.

وقال بيليجريني 'أقود مجموعة عظيمة من اللاعبين وفي ناد رائع يتمتع بمشجعين متميزين.. يجب أن ألتزم الهدوء خلال المباراة لأتخذ القرارات'.

واعترف بيليجريني بأنه فقد أعصابه عندما خسر الفريق على ملعبه أمام فريق ويجان أحد أندية الدرجة الأولى (التالية للدرجة الممتازة) في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفيما يبدو كتلميح آخر تجاه مورينيو ، تحدث بيليجريني عن أسلوب اللعب غير المتحفظ والذي يفضله.

وأوضح 'من المهم للغاية ان تدخل أجواء المباراة منذ البداية. لا يختلف الأمر طبقا للفريق الذي تواجهه'.

وأضاف 'لدينا لاعبون يتميزون في الهجمات المرتدة. ولكن ، بالنسبة لي ، الفوز بالألقاب عن طريق هذا الأسلوب لا يسعدني. فزنا باللقب بعدما سجلنا 102 هدف وحققنا رقما قياسيا بتسجيل 156 هدفا في مختلف المسابقات التي خضناها هذا الموسم لنكون أول فريق إنجليزي يحقق هذا. هذا هو الأسلوب الذي يجب أن يلعب به الفريق بما يمتلكه من مهارات لدى اللاعبين'.

ونال بيليجريني التقدير والإشادة للم شمل الفريق كما حظي بحب اللاعبين له وهو ما ظهر بوضوح من خلال احتفال اللاعبين به بعد مباراة الأمس.

وقال بيليجريني 'كانت لحظة الاحتفال.. بعدما فزنا في المباراة ، يكون أي نوع من الاحتفالات مسموحا به. سأحتفل مع عائلتي'.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان