الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

0 0
16:30
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
22:00
مارسيليا

مارسيليا

الدوري الأوروبي
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

- -
22:00
روما

روما

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
21:00
النصر

النصر

جميع المباريات

إعلان

أرسنال ومانشستر سيتي يسعيان لنسيان الهزة الأوروبية في البريميرليج

10:14 ص السبت 22 فبراير 2014

أرسنال ومانشستر سيتي يسعيان لنسيان الهزة الأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ا ف ب:

تتجه الانظار ظهر السبت الى ملعب 'ستامفورد بريدج' حيث يخوض تشلسي المتصدر اختبارا صعبا للغاية امام ضيفه ايفرتون في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي، فيما يسعى ارسنال ومانشستر سيتي الى تناسي خيبتهما القارية.

ويتربع تشلسي على الصدارة بفارق نقطة عن جاره ارسنال وثلاث عن مانشستر سيتي الثالث (الاخير يملك مباراة مؤجلة)، رغم اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل امام مضيفه وست بروميتش البيون (1-1)، وذلك لان 'المدفعجية' تعادلوا ايضا مع غريمهم مانشستر يونايتد حامل اللقب (صفر-صفر)، فيما تأجلت مباراة سيتي مع سندرلاند بسبب سوء الاحوال الجوية.

ويدخل تشلسي الى مباراته مع ايفرتون السادس وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي مني بها السبت الماضي في مسابقة الكأس حيث خسر امام مانشستر سيتي (صفر-2)، كما سيكون هم مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو حث لاعبيه على التركيز الكامل في مباراة السبت وعدم الانشغال بما ينتظرهم الاربعاء المقبل في تركيا عندما يحلون ضيوفا على جالطا سراي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان امام مورينيو المتسع من الوقت للتحضير لمباراة ايفرتون والتفكير بوسيلة لتنشيط مهاجميه الذين يعانون امام المرمى.

ولجأ مورينيو في مباراة الكأس ضد سيتي الى اشراك الكاميروني صامويل ايتو اساسيا لكنه سرعان ما استبدل نجم برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي السابق بالمصري محمد صلاح، قبل ادخال الاسباني فرناندو توريس الذي تعافى من الاصابة، في الشوط الثاني للمباراة الثانية على التوالي وذلك في ظل 'مقاطعته' مهاجمه الاخر السنغالي دمبا با.

ولم يقم مورينيو بتعزيز هجوم فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية مؤكدا بانه لن يجري اي تعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل الا الصيف المقبل، لكن يبدو انه نادم على هذا القرار وهو قال بعد الهزيمة امام سيتي: 'هناك امور لا يمكنني التحدث عنها. هناك امور افكر بها وحسب وابقيها لنفسي. لا اريد التحدث عن افراد، التحدث عن مهاجم فريقي او حارس فريقي او ظهيري الايسر. نحن فريق، نفوز ونخسر'.
ويتواجد تشلسي في صدارة الترتيب بفضل مساهمة لاعبي وسطه المهاجمين وبشكل خاص هدافه حتى الان البلجيكي ادين هازار الذي سجل 12 هدفا في الدوري حتى الان.

وقد اعرب مورينيو عن رغبته بتجنب هزيمة ثانية على التوالي لان هذا الامر 'سيكون سيئا. سنقوم بكل شيء ممكن في مباراة السبت لانه من المهم العودة الى سكة الانتصارات. انه انر مهم للصراع على اللقب ومهم لثقتنا بانفسنا'.

وتصب الاحصائيات في مصلحة تشلسي الذي تنتظره اختبارات صعبة للغاية في الاسابيع المقبلة ضد جاريه توتنهام (المرحلة التاسعة والعشرون) وارسنال (المرحلة الحادية والثلاثون)، اذ ان الفريق اللندني لم يخسر على ارضه امام القطب الازرق لمدينة ليفربول، الساعي الى المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، منذ 26 نوفمبر 1994 (صفر-1).

وبدوره، يسعى ارسنال لتناسي خيبة الخسارة على ارضه امام بايرن ميونيخ الالماني(صفر-2) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا من خلال الفوز على ضيفه سندرلاند الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الاولى.

ويأمل المدرب الفرنسي للنادي اللندني ارسين فينجر ان يعود فريقه الى سكة الانتصارات في الدوري بعد ان مني بهزيمة قاسية امام ليفربول (1-5) وتعادل مع مانشستر يونايتد (صفر-صفر) في المرحلتين السابقتين، علما بانه ثأر من 'الحمر' بالفوز عليهم 2-1 الاحد الماضي في مسابقة الكأس.
ومن جهته، سيكون مانشستر سيتي مرشحا للعودة الى سكة الانتصارات بعد خسارته امام تشلسي (صفر-1) وتعادله مع نوريتش سيتي (صفر-صفر) في مباراتيه الاخيرتين في الدوري وسقوطه على ارضه امام برشلونة الاسباني (صفر-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، وذلك عندما يستضيف ستوك سيتي الاحد.

اما بالنسبة لليفربول الذي يتخلف بفارق 4 نقاط فقط عن تشلسي المتصدر، فهو يأمل مواصل نتائجة المميزة والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة على التوالي عندما يستضيف سوانسي سيتي الاحد.

ويأمل مانشستر يونايتد حامل اللقب التحضر بشكل جيد لمباراة الثلاثاء المقبل مع مضيفه اولمبياكوس اليوناني في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، وذلك عندما يواجه مضيفه كريستال بالاس وهو يبحث عن فوزه الثاني فقط في المراحل الست الاخيرة من اجل المحافظة على اماله الضئيلة بالمنافسة على اقله على التأهل الى دوري ابطال اوروبا.

ويحتل يونايتد حاليا المركز السابع بفارق 11 نقطة عن ليفربول الرابع.

وبدوره يلعب توتنهام الخامس مع مضيفه نوريتش سيتي الاحد بمعنويات مهزوزة بعد خسارته امام مضيفه دنبروبتروفسك الاوكراني صفر-1 الخميس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي 'يوروبا ليج'.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت وست بروميتش البيون مع فولهام، ووست هام يونايتد مع ساوثمبتون، وكارديف سيتي مع هال سيتي، على ان يلتقي الاحد نيوكاسل يونايتد مع استون فيلا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان