• 1338882 s

    بالتفاصيل.. كيف يجري التصويت لاختيار لاعب العام في إنجلترا؟

    11:14 ص الإثنين 16 أبريل 2018
    بالتفاصيل.. كيف يجري التصويت لاختيار لاعب العام في إنجلترا؟

    كتب- أحمد فاروق:

    أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين عن القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة لاعب العام في الكرة الإنجليزية، والتي ضمت المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

    وينافس صلاح على اقتناص الجائزة ثلاثي مانشستر سيتي متصدر بريميرليج "كيفن دي بروين، ليروي ساني وديفيد سيلفا"، إلى جانب ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر.

    وكشف الموقع الرسمي لرابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية عن نظام التصويت الخاص بالجائزة، حيث يحق للاعبي 92 ناديًا إنجليزيًا التصويت لاختيار أفضل لاعب، أفضل لاعب صاعد وفريق نجوم العام، كما تشارك 10 أندية للسيدات لاختيار أفضل لاعبة.

    وتنقسم الأندية الـ 92 إلى لاعبي بريميرليج "20 ناديًا"، تشامبيونشيب "24 ناديًا"، دوري القسم الثالث "24 ناديًا" ودوري القسم الرابع "24 ناديًا".

    ويقوم ممثلو رابطة اللاعبين المحترفين بتسليم اللاعبين بطاقات التصويت في ملعب التدريب الخاص بكل فريق، ولا يحق لأي لاعب أن يصوت لأحد زملائه في الفريق ضمانًا لمزيد من النزاهة في عملية الاختيار.

    كما تنص قواعد الجائزة على أن أي لاعب لن يحق له الفوز بإحدى الجوائز إذا لم يشارك ناديه في عملية التصويت، وهذا الشرط يضمن أن لاعبي الأندية الأخرى سيتمتعون بفرص عادلة للمنافسة على الجوائز.

    وبعدما ينتهي اللاعب من اختياراته يجب عليه أن يوقع على البطاقة قبل أن يغلقها بنفسه ويسلمها لمسؤول رابطة المحترفين.

    وضمانًا لأقصى قدر من النزاهة تقوم شركة مستقلة بعملية حصر وجمع الأصوات بعد تسلمها للبطاقات المغلقة الخاصة بجميع اللاعبين، ومن ثم تقوم الرابطة بإعلان الفائزين.

    وسيتم الإعلان عن المتوجين بالجوائز في حفل مخصص سيقام بالعاصمة الإنجليزية لندن، في الثالث والعشرين من شهر أبريل الجاري.

    إعلان

    إعلان

    إعلان