دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"يوفنتوس السلبي.. وتشافي القياسي.. وإنييستا الخرافي" في 10 أرقام حطمها نهائي برلين

12:05 ص الأحد 07 يونيو 2015

تشافي وإنييستا ثنائي برشلونة التاريخي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

 

أُسدل الستار على نهائي برلين وتُوج برشلونة بطلا لدوري أبطال أوروبا 2014-2015 على حساب يوفنتوس بعد فوزه بنتيجة (3-1)، مساء السبت، في نهائي مثير احتضنه الملعب الأوليمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

 

يرصد مصراوي أبرز 10 أرقام حققها هذا الحدث في التقرير التالي:

- الكرواتي إيفان راكيتيتش سجل أسرع أهداف برشلونة في نهائيات مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وبات الأول الذي يقبله دفاع اليوفي في الربع ساعة الأول بالمباريات الأوروبية هذا الموسم.

- هدف راكيتيتش أول هدف للبرسا من اللعب المفتوح، دون تدخل (تسجيل أو صناعة) الـMSN ميسي أو سواريز أو نيمار منذ يوم 28 فبراير الماضي (99 يومًا)، من أهداف برشلونة الـ31 في دوري الأبطال هذا الموسم 28 سجلت أو صنعت من ميسي أو سوارز أو نيمار.

- الإسباني أندريس إنييستا أصبح أول لاعب يصنع أهداف في 3 نهائيات مختلفة بدوري أبطال أوروبا (2009، 2011، 2015)، وبات أكثر اللاعبين صناعة للأهداف هذا الموسم 2014-2015 برصيد 5 أهداف في المسابقة.

- الرباعي إنييستا وميسي وتشافي وبيكيه عادلوا رقم كلارنس سيدورف (4 ألقاب) كأكثر لاعب تحقيقا للقب دوري الأبطال.

- الفرنسي باتريس إيفرا الظهير الأيسر ليوفنتوس أول لاعب يخسر في 4 مباريات نهائية بدوري الأبطال؛ موناكو الفرنسي 2004، ومانشستر يونايتد عامي 2009 و2011.

- النجم البرازيلي نيمار لاعب برشلونة عادل الثنائي الأفضل في العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بتسجيله الهدف العاشر له هذا الموسم، في صدارة هدافي دوري الأبطال، كما أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في ربع النهائي، ونصف النهائي ذهابا وإيابا، والمباراة النهائية، في موسم واحد من دوري الأبطال.

- تشافي أصبح أكثر لاعب يشارك في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 151 مباراة متخطيا حارس ريال مدريد إيكر كاسياس (150 مباراة)، كما خاض لقاءه رقم 900 في مسيرته مع برشلونة ومنتخب إسبانيا (767 برشلونة 133 إسبانيا)، وكانت هذه المباراة الأخيرة له بقميص الفريق الكتالوني.

- يوفنتوس يحطم رقم قياسي "سلبي" بالخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة من أصل 8 نهائيات، متخطيًا بنفيكا البرتغالي الذي خسر في خمس نهائيات.

- بات راكيتيش ثاني لاعب كرواتي يسجل في نهائي دوري الأبطال، بعد ماريو ماندزوكيتش مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني الحالي عام 2013.

- يوفنتوس ارتكب 15 خطأ خلال الشوط الأول، أكثر الفرق عنفًا في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان