الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

- -
21:45
نابولي

نابولي

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
19:15
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

(بايرن - برشلونة) العملاق الألماني لا يخسر على أرضه وأرقام كاتالونيا تتوقف رغم التأهل

ميسي وجوارديولا

(بايرن - برشلونة) العملاق الألماني لا يخسر على أرضه وأرقام كاتالونيا تتوقف رغم التأهل

11:27 م الثلاثاء 12 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب- محمد مصطفى:

صعد فريق برشلونة إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، رغم السقوط أمام بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ملعب أليانز أرينا، مساء الثلاثاء، مستفيدا من الفوز في مباراة الذهاب بالكامب نو بثلاثة أهداف نظيفة، ليصبح مجموع المباراتين (5-3).

ويرصد مصراوي أبرز الأرقام بعد تلك المواجهة بين العملاقيين الإسباني والألماني بنصف نهائي دوري الأبطال:

- برشلونة صعد للمرة الثامنة في تاريخه للمباراة النهائية (فاز بالبطولة 4 مرات، وخسر النهائي 3 مرات).

- بايرن ميونيخ خسر للمرة الثانية في نصف النهائي في آخر 6 مرات متتالية صعد خلالهم لذلك الدور، والمرتين أمام فرق إسبانية، ريال مدريد موسم 2014، وبرشلونة هذا الموسم 2015، لتكون تلك هي المرة الأولى في تاريخ العملاق البافاري الذي يخسر في ذلك الدور مرتين على التوالي.

- برشلونة لم يستطع تحقيق رقما جديدًا بعدما كان قد حقق فوزًا بآخر 9 مباريات بدوري أبطال أوروبا، وكذلك تحقيقه الفوز خارج ميدانه في آخر 4 مباريات بدوري الأبطال، ليوقف بايرن تلك الأرقام لبرشلونة بالفوز مساء الثلاثاء (3-2).

- بايرن استطاع بذلك الفوز أن يحافظ على رقمه بعدم الخسارة أمام برشلونة طوال تاريخه أمام برشلونة على ملعبه، حيث التقيا قبل تلك المباراة التي فاز بها بايرن، في 4 مناسبات، تعادلا مرتين، وفاز الفريق البافاري مرتين.

- فوز بايرن أمام برشلونة هو الأول للفريق البافاري بعد أربع هزائم متتالية حيث خسر أمام بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس ألمانيا، وهزيمة أمام برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بثلاثية، بالإضافة إلى خسارتين مفاجئتين بعد ضمان التتويج بالدوري الألماني أمام كلا من: باير ليفركوزن وأوجسبورج.

- استطاع نيمار بهدفيه في مرمى بايرن أن يصل للرقم 9 في وصافة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم بالتساوي مع رونالدو نجم ريال مدريد، وأدريانو مهاجم شاختار دونستيك الأوكراني ولكلا منهم 9 أهداف، خلف الهداف ميسي برصيد 10 أهداف.


يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

إعلان

إعلان

إعلان