يورو 2024
بولندا

بولندا

1 2
16:00
هولندا

هولندا

يورو 2024
سلوفينيا

سلوفينيا

- -
19:00
الدنمارك

الدنمارك

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- بعد راموس وصلاح أمين.. أشهر 5 مقصيات مجنونة

05:09 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

ريفالدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

كرة عالية، تمر من المدافعين لتسقط للمهاجم، الكرة خلفه بقليل، يميل بجزع جسده ليضرب الكرة في شباك الخصوم.. double kick أو الخلفية المزدوجة هي من أجمل الألعاب المثيرة التي يعشقها محبي الكرة، تحتاج إلى مرونة وسرعة بديهة من اللاعب ليسدد مثل تلك الكرات.

وشهدت مباريات الأحد، بالدوري المصري هدفا رائعا لصلاح أمين، مهاجم الإنتاج الحربي، الذي سجل هدف الفوز لفريقه في مرمى طلائع الجيش من مقصية رائعة.

بعدها بقليل شهد الدوري الإسباني، واحدا من أجمل الأهداف هذا الموسم لمدافع ريال مدريد سيرخيو راموس، الذي دون الهدف الأول لفريقه من مقصية رائعة في مرمى إشبيلية، في المباراة التي خسرها الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويرصد مصراوي أبرز 5 أهداف من مقصيات رائعة على مدار التاريخ سواء محليا أو عالميا:

هدف خرافي لإبراهيموفيتش:

أحرز زلاتان إبراهيموفيتش هدفا خرافيك لمنتخب بلاده السويد في مرمى جو هارت حارس منتخب إنجلترا في شهر نوفمبر عام 2012، بمباراة ودية.

إبرا استغل خروج هارت وإبعاده الكرة بشكل خاطئ ليصوب خلفية مزدوجة من مسافة 40 مترًا محرزًا هدف بلاده الرابع في مرمى الإنجليز.

عمرو زكي يتألق:

تألق البلدوزر في بداية انطلاقته مع الدوري الإنجليزي واستطاع أن يكون هداف ويجان في النصف الأول من موسم 2008- 2009.

وسجل زكي هدفين في مرمى الريدز، خلال مباريات البريميرليج.

ورغم خسارة ويجان بثلاثة مقابل اثنين، إلا أن البلدوزر أبهر الجماهير الحاضرة في ملعب أنفيلد وأحرز هدفين، كان منهما الهدف الثاني الذي سجله من خلفية مزدوجة مستغلا عرضية فالنسيا ليسجل هدفا رائعا في شباك رينا.

هدف ريفالدو الحاسم:

سجل ريفالدو هدفا رائعا من مزدوجة خلفية على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 88 من مباراة برشلونة وفالنسيا بختام موسم 2000- 2001.

هذا الهدف الحاسم رجح كفة برشلونة وأهله لدوري أبطال أوروبا على حساب فالنسيا الذي كان متفوقا بفارق 3 نقاط قبل تلك المباراة.

المغربي حجي في مرمى مصر:

سجل مصطفى حجي نجم المنتخب المغربي هدفا رائعا في مرمى نادر السيد، حارس مرمى المنتخب المصري، في بطولة الأمم الإفريقية 1998 في بوركينا فاسو.

وتعد تلك المباراة الوحيدة التي خسرها أولاد الجوهري في تلك البطولة حتى حصد اللقب، كما أنه يعد الهدف الوحيد الذي دخل شباك نادر السيد.


إبداع رونالدينيو:

وسط نجوم أبدعوا مع برشلونة في عهد بيب جوارديولا، كان أبرز من لمس الكرة في الفريق الكاتالوني هو رونالدينيو.

واستطاع الساحر إحراز هدف فريقه الرابع في مرمى فياريال موسم 2006 - 2007، بعد أ استلم الكرة بصدره وسددها خلفية مزدوجة بشكل رائع في الشباك.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان