إعلان

أرضية "بورت جنتل" ليست الأسوأ.. أنظر لملاعب مصر (فيديو)

09:20 م الأحد 22 يناير 2017

ملعب بورت جنتل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

شكوى مستمرة من أعضاء الجهاز الفني ولاعب المنتخب المصري من سوء أرضية ملعب "بورت جنتل"، الذي يحتضن مباريات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الجابون.

الملعب الذي افتتحه الأرجنتيني ليونيل ميسي في شهر يوليو عام 2015، استطاع الفراعنة عليه في تحقيق الفوز على أوغندا (1-0) مساء السبت، والتعادل مع مالي بنتيجة (0-0)، ليحصد 4 نقاط في الدور الأول من الكان.

تخطى الفراعنة أزمتي صلابة الملعب وارتفاع نسبة الرطوبة، ونجح بعد غياب سبع سنوات عن المسابقة القارية في الاقتراب من التأهل للدور الربع النهائي، حيث يكفيه التعادل مع منتخب غانا يوم الأربعاء المقبل، في ختام دور المجموعات من المسابقة.

ورغم هذا يبدو أن ملعب "بورت جنتل" ليس أسوأ ما لعب عليه لاعبو المنتخب، حيث سبق لهم خوض مباريات هامة على ملاعب لم تكن جيدة في مصر، يرصد "مصراوي" أبرزها في التقرير التالي:

- عندما يتعلق الأمر بسوء الملاعب يجب أن نتحدث عن ملعب الجونة بالغردقة، الذي كان يطالب الأمن بنقل المباريات عليه، لكن لا يليق باستضافة مباراة قمة بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، عام 2013.

- وفي نفس الدور على ملعب الجونة أيضًا، كانت الأرضية سببًا في خسارة ثقيلة للأهلي على يد أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، لكن المارد الأحمر نجح في النهاية بالتتويج بلقب المسابقة، بقيادة محمد يوسف.

- وجه الجهاز الفني للأهلي أصابع الاتهام في إصابة عمرو جمال بقطع في الرباط الصليبي، إلى سوء حالة أرضية ملعب أسمنت أسيوط، في شهر أكتوبر عام 2014، مما كان لها أثرا على أداء اللاعب بعد تعافيه من الإصابة.

- في موسم 2014-2015، ارتقى دمنهور إلى الدوري الممتاز، وكان المنافسون يواجهون صعوبة شديدة بسبب سوء حالة الأرضية، إلا أن الزمالك نجح في تحقيق الفوز بنتيجة (2-1).

- تم افتتاحه في 2015 ولم يكن مهيئا لاستضافة مباراة مثيرة بين الأهلي والمصري، لكنه كان الأفضل بالنسبة للأمن، ملعب المدينة الشبابية بمدينة شرم الشيخ كان شاهدًا على فوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة.

انتقد الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، سوء أرضية ملعب استاد السويس، مما أدى للتعادل السلبي مع الزمالك، بالدوري المصري الموسم الماضي (2015-2016)

ملعب استاد المحلة استضاف مباراة الأهلي وطنطا في الدوري الممتاز الموسم الحالي، لكن التونسي علي معلول قاد الفريق الأحمر للفوز (1-0) من ضربة جزاء، ليكتب أول أهدافه.

مسك الختام مع ملعب بتروسبورت، الأرضية تعاني من التهالك لاستقبالها مباريات الأهلي والزمالك بجانب إنبي، لكن الأمن يصر على خوض المباريات عليه رغم وجود ملاعب متاحة أخرى.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان