السبت 02 شعبان 1438     الموافق 29 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

20 رقمًا قياسيًا عن ملحمة الأبطال.. رونالدو ينفجر والريال ملكًا

Print
20 رقمًا قياسيًا عن ملحمة الأبطال.. رونالدو ينفجر والريال ملكًا
كريستيانو رونالدو

كتب- عمر قورة:

سبع دقائق فقط كانت كفيلة للدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ليسجل هاتريك يحطم به آمال بايرن ميونيخ الألماني، والعبور بريال مدريد إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فوز مثير لريال مدريد بنتيجة (4-2) على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني مساء الثلاثاء في إياب دور الثمانية للبطولة، منحه بطاقة العبور لنصف النهائي بنتيجة (6-3)، بعد فوزه في ألمانيا ذهابا (2-1).

ويتطلع الميرينجي للحفاظ على لقب البطولة الأوروبية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في آخر أربعة أعوام، لإضافة اللقب الـ12 في تاريخه إلى خزائنه معززًا رقمه القياسي في عدد الألقاب برصيد 11 لقبًا.

وفي هذا التقرير نرصد أبرز 20 رقمًا تحققوا في هذه المباراة المثيرة:

- رونالدو، أفضل لاعب في العالم 2016، أصبح أول لاعب في التاريخ يصل إلى 100 هدفًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

- هذا الهاتريك هو الـ46 لصاروخ ماديرا خلال مسيرته (41 مع ريال مدريد، 4 مع منتخب البرتغال، وثلاثية مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي).

- أصبح الفريق البافاري الشباك المفضلة لرونالدو خلال الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري الأبطال برصيد تسعة أهداف، سبعة منهم في شباك الحارس الألماني مانويل نوير بست مباريات.

- تجاوز الدون البرتغالي رقم ألفريدو دي ستيفانو (210 هدفًا) وأصبح الهداف التاريخي لريال مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو" برصيد 213 هدفًا.

- سجل رونالدو 16 هدفا في 13 مباراة لريال مدريد، خلال الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا.

- تخطى صاحب الـ31 عامًا حاجز الـ30 هدفًا للموسم الثامن له على التوالي، منذ تعاقده مع ريال مدريد عام 2009.

- كريستيانو رونالدو اشترك بـ108 هدفًا في 85 مباراة بدوري الأبطال مع ريال مدريد (سجل 85 هدفًا وصنع 23 آخرين).

- بات ريال مدريد أول فريق في العالم يبلغ للمرة السابعة على التوالي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

- نجح ريال مدريد في زيارة شباك منافسيه في المواجهات التي يخضوها على أرضه بمسابقة دوري الأبطال للمباراة رقم 34، وهي أطول سلسلة تسجيلا للأهداف خلال مسيرته بالبطولة.

- ريال مدريد فاز جميع المباريات التي يحكم فيها إلى الأشواط الإضافية تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، ثلاث مواجهات حسمها قبل الدقيقة 120، ومرة واحدة بضربات الترجيح.

ريال مدريد وبايرن ميونيخ (1)

- خسر بايرن ميونيخ في تسعة من آخر 11 زيارة لريال مدريد في جميع المسابقات، فيما حقق الفوز في مباراتين فقط، وبات الهزيمة الأخيرة هي السادسة له على التوالي في "سانتياجو برنابيو".

- سجل بايرن ميونيخ أسرع خروج له من البطولة الأوروبية منذ خروجه من دور الـ16 على يد إنتر ميلان الإيطالي عام 2011، في الخمسة مواسم الماضية مثَّل الفريق البافاري ألمانيا في نصف النهائي.

- بمتوسط أعمار (30 عامًا و116 يومًا)، بدأ بايرن ميونيخ بتشكيل مكون من أكبر 11 لاعبًا في تاريخ البافاري بمسابقة دوري الأبطال.

- سجلت تلك المباراة رقما قياسيا في تاريخ البطولة، وباتت تلك المواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ هي الـ24 خلال مسابقتي الكأس الأوروبية ودوري الأبطال.

- المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي واصل التسجيل وأصبح أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل ستة أهداف في شباك ريال مدريد، خمسة منهم سجلهم بقميص فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

- بات ليفاندوفسكي ثاني أكبر هداف من بايرن ميونيخ في تاريخ دوري الأبطال برصيد 23 هدفًا، متأخرًا بـ17 هدفًا عن زميله توماس مولر، وعلى المستوى الشخصي رفع رصيده إلى 40 هدفًا بالمسابقة.

- تم احتساب 28 ركلة جزاء ضد ريال مدريد في دوري الأبطال، أكثر من ضد أي فريق آخر بتاريخ المسابقة.

- لعب المدافع الإسباني سيرجيو راموس مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا، وأصبح رابع لاعب يدخل نادي المائة مع ريال مدريد بعد (كاسياس 150، وراؤول 130، وكارلوس 107).

- خاض الظهير البرازيلي مارسيلو المباراة رقم 400 له بقميص ريال مدريد في جميع المسابقات.

- كانت هذه الليلة هي الأخيرة للقائد الألماني فيليب لام (33 عامًا) والإسباني تشابي ألونسو (35 عامًا) خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا، أعلن ثنائي بايرن ميونيخ اعتزال كرة القدم نهاية الموسم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي