الدوري السعودي
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

- -
21:00
الأخدود

الأخدود

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
19:15
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

أخرهم موقعة مالي.. الشناوي "مصاب" في المواجهات الكبرى

12:16 م الأربعاء 18 يناير 2017

الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

الأمور كانت تسير بشكل جيد، وجوده في التشكيل الرسمي لمنتخب مصر قبل مواجهة مالي، أعاد له كثيرا من ثقته في نفسه، لكنه تفاجأ بما لم يكن متوقعا، فمع حلول الدقيقة 25 دفع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب، بعصام الحضرى لحراسة مرمى المنتخب بدلاً من أحمد الشناوى بعد إصابة الأخير أمام مالي، في لقاء أقيم على ملعب "بورت جنتيل" فى إطار الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية "الجابون 2017"، والتى تضم إلى جوارهما منتخبى غانا وأوغندا.

ومع خروج الشناوي من أرض الأذهات اعاد للأذهان تاريخ الحارس مع الإصابات والذي واجهه سواء مع الزمالك او منتخب مصر.

ويرصد "مصراوي" أبرز 5 إصابات تعرض لها الشناوي في مسيرته.

السنغال 2014

البداية كان قبل 3 أعوام، حين اصطدم المنتخب المصري بنظيره التونسي بالجولة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 ، خرج الحارس الشاب من المباراة مصابا.

وعقب المباراة التي إنتهت بخسارة الفراعنة بهدف دون رد، خرج أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق، أحمد حسام ليؤكد أن إصابة الشناوي خلال لقاء مصر بسبب حفنة كورتيزون، مشيرا إلي أن الزمالك قد يطلب تعويضا ماليا عن إصابة "الشناوي"، من اتحاد الكرة، في حال تأكد صحة ما أوضحه الحارس المصاب، في لقاء السنغال.

وأوضح ميدو الشناوي انضم للمعسكر وهو مصاب وقام طبيب المنتخب بالكشف عليه ليؤكد أن الإصابة بسيطة ويمكنه اللحاق باللقاء، لكنه لم يتحسن، فأقنعه الدكتور بأخذ حقنة كورتيزون لوكال في موضع الإصابة

حرس الحدود 2015

وبعد مباراة السنغال وتعافيه، تعرض الشناوي للإصابة مع الزمالك أمام حرس الحدود في مباراة بالجولة الثامنة بالدوري المصري عام 2014-2015.

فقبل نهاية الشوط الأول يقط الشناوي الأرض ولم يكمل المباراة، ليخرج ويحل محمود جنش بدلا منه.

المباراة انتهت بفوزالزمالك بهدفين دون رد.

مولودية بجاية 2016

تعرض أحمد الشناوي لإصابة قوية امام فريق مولودية بجاية في دوري أبطال أفريقيا

المباراة التي كانت تجمع بين فريق نادي الزمالك وفريق نادي مولودية بجاية في اطار مباريات العودة من دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

في اخر لحظات الشوط الأول تعرض الشناوي الي اصابة قوية اضطر الجهاز النفي للنادي الابيض الي تبديله والدفع بجنش بعد ان اصيب في كرة مشتركة خطيرة لصالح فريق مولودية بجاية. 

وانهى نادي الزمالك مباراة الذهاب بالفوز بهدفين نظيفين علي الفريق الجزائري ليحتاج بجاية لتسجيل ثلاثة اهداف نظيفة من اجل الوصول الي الدور التالي

نهائي دوري الأبطال 2016

دفع مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك، بمحمود جنش حارس الفريق بدلاً من أحمد الشناوى بعد إصابة الأخيرة أمام صن داونز فى المباراة التي أقيمت على استاد لوكاس موريبى، فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا.

المباراة انتهت بخسارة الزمالك بثلاثية دون رد، ليتصعب مهمة مباراة العودة في برج العرب، ليفوز الفريق الجنوب إفريقي في النهاية باللقب الأفريقي.

مالي في كأس أفريقيا 2017

خرج أحمد الشناوي في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول في مباراة مالي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية، ليحل مكانه عصام الحضري، خاطفًا الأنظار برقمه التاريخي في البطولة بالمشاركة بعمر 44 عامًا ويومان كأكبر لاعب منذ انطلاقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان