إعلان

لسحور صحي ومغذي.. سلطة الفواكه والخضروات والنعناع

12:20 ص الجمعة 08 يونيو 2018

لسحور صحي ومغذي.. سلطة الفواكه والخضروات والنعناع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تتميز سلطة الفواكه بمذاق رائع يجمع بين كل الفواكه، بالإضافة إلى سهولة تحضيرها، فهو طبق مليئ بالفواكه ذات الألوان المبهجة ويحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم والبشرة والشعر، يمكنك إضافة بعض الخضروات اللذيذة عليها ليصبح لديكٍ طبق منعش يحتوي على الفاكهة والخضروات ويكون مناسب تمامًا ليكون وجبة سحور منعشة ومفيدة.

وجدت الأبحاث والدراسات أن النعناع يساهم في الوقاية والحماية من الإصابة بأمراض السرطان، لا سيما سرطانات الجلد والرئة والبروستات. إضافة إلى ذلك، فإن احتواء أوراق النعناع على عنصر البوتاسيوم، جعل منه عشبة فعالة في تخفيض ضغط الدم، والذي يحافظ على التوازن في الجسم.

يساعد الخيار على تحسين عملية الهضم لاحتوائه على الألياف بالتالي يحافظ على صحة المعدة و الأمعاء و القولون و يلين المعدة و يحسن عملية الاخراج، ويرطب الجسم و يخفف الشعور بالعطش خاصةً أيام الصيف الحارة، وأثبتت الدراسات أن قشر الخيار له دور فعال في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل الثدي و المبيض و الرحم و البروستاتا و خفض الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية لذا ينصح بتناول الخيار مع قشوره لما له من فوائد، وفقًا لمجلة "الرجل".

تعد سلطة الفواكه والخضروات مع النعناع طبق مغذي ومفيد ويمكنك استخدامه في المناسبات والحفلات وتقديمه إلى الأطفال كي يحبوا الفواكه والخضروات ويتناولوها بسهولة، وهذه مكوناتها وطريقة عملها:

المكونات:

- قطع من البطيخ.

- حبات من التوت الأحمر.

- قطع من الخيار.

- بعض من النعناع الأخضر.

طريقة التحضير:

- ضعي كل المكونات السابقة في طبق واتركيها في البراد لمدة 15 دقيقة ثم استمتعي بالمذاق المنعش.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان