إعلان

"للحامل".. 10 نصائح لتناول الطعام بشكل صحي في شهر رمضان

02:30 م السبت 02 يونيو 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

يفضل للمرأة الحامل أن تكون وجبة إفطارها خلال أيام شهر رمضان المبارك، غنيه بجميع العناصر الغذائية، مثل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، وأن تحرص على تناولها بشكل منظم.

قال الدكتور هشام الشاعر استشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب جامعة القاهرة لمصراوي: " يجب أن تكثر المرأة الحامل من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة والاهتمام بالوجبات الغنية بالكالسيوم والحديد ".

وأوضح "الشاعر" أنه من الضروري أن تتناول المرأة الحامل وجبة السحور قبل أذان الفجر بوقت قليل، ويفضل شرب كميات كبيره من المياه والسوائل خلال الفترة ما بعد الفطار إلى السحور، بهدف تعويض السوائل التي فقدها جسمها أثناء الصيام.

مشيرًا إلى أن الإفراط من شرب المياه، يساعد على تجنب حدوث الجفاف أثناء فترة الصيام، ويجدد الدورة الدموية ويقلل من فرص حدوث الجلطات لدى الحوامل.

وحذر استشاري امراض النساء والتوليد الحوامل من تناول البهارات والتوابل والكثير من الأملاح، ومن شرب المياه الغازية والمشروبات التي تحتوي على كافيين، مثل الشاي والقهوة، لأن قد يعرض حياتها وجنينها للخطر، كما يسبب لها الصداع النصفي والتهاب جدار المعدة والآم البطن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: