إعلان

للأمهات.. 6 نصائح لـ"سفرية عيد" ممتعة مع أطفالك

11:03 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

للأمهات.. 6 نصائح لـ"سفرية عيد" ممتعة مع أطفالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

أوشك شهر رمضان على الانتهاء، إذ تبدأ كثير من الأسر المصرية في التخطيط لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك من الغد، واستغلال أيام هذه العطلة للسفر إلى أماكن أخرى، لتمضية وقت ممتع على شواطئ المدن الساحلية.

تعتبر الأمهات أن التخطيط للسفر، من الأمور الشاقة والتي تحتاج إلى كثير من التجهيزات، خاصة عند التنقل بأطفالهن، لذا يقدم "مصراوي" لكل أم مجموعة من النصائح التي من شأنها مساعدتها التمتع برحلة وإجازة ممتعة، وغير متعبة، بحسب موقع "yourmodernfamily".

1-من أول وأهم الخطوات التي تساعد الأم عند السفر بأطفالها، إعداد قائمة بمحتويات حقيبة أبنائها من ملابس ولعب وكتب ومستلزمات النظافة، والطبية، والأطعمة، واشركيهم معكِ في كتابتها، ويمكنكِ أيضاً الطلب منهم كتابة كل فرد منهم، ما يلزمه في هذه الرحلة.

2-حددي عدد الحقائب التي تأخديها معكِ، وتاكدي من سلامتها مثل عجلاتها وسحاباتها.

3-جهزي الملابس المختارة والمناسبة للسفر وتأكدي من نظافتها وضعيها في الحقائب على الأقل قبل 24ساعة من موعد السفر لكي تشعري بالراحة.

4-لا تكثري من عدد حقائق أطفالك، وينصح بأخذ الملابس سهلة الخلع، والبناطيل الجينز، حتى لا تضطري إلى الغسل مرات كثيرة، واكثري من القطع الداخلية.

5-كثيراُ ما يشعر الأطفال بالجوع أثناء رحلات السفر، لذا ينصح بتحضير كميات مناسبة من الوجبات الخفيفة مثل الخضروات والفاكهة، والمكسرات، والبيض المسلوق، أو الفطائر المحشية بالجبن أو المربى، بالإضافة إلى الماء.

6-يشعر الأطفال بالملل سريعًا، لذا ينصح بأخذ ألعاب مسلية لهم مثل كتب التلوين أو صناديق عمل المشغولات اليدوية، للفتيات.

7-احرصي على أخذ حقيبة الإسعافات الأولية في السفر، مثل المناديل المعقمة، و"ترمومتر" الحرارة، وحبوب مسكنة مخصصة للأطفال، ولصقات طبية وضمادات، وكريم مضاد حيوي، ودواء لتعقيم لدغات الحشرات، ومضاد إسهال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: