إعلان

6 أمور تحدث لجسمك عند تناول جلد الدجاج على الإفطار

01:36 م الأحد 27 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

كثيرًا ما تلجأ ربات البيوت إلى استخدام الدجاج لإعداد أكلات سريعة ومتنوعة خاصة في رمضان، نظرًا لتوافرها وسهولة إعدادها، ويتناول البعض الدجاج، دون نزع الجلد منه، لكن هل هي عادة صحية؟

وتجيب دكتور شيري أنسي نجيب، استشاري التغذية العلاجية لـ"مصراوي" على هذا السؤال قائلة: إن تناول جلد الدجاج ضار، خاصة على وجبة الإفطار في رمضان، ويسبب المشاكل الصحية الآتية:

1- تناول جلود الدجاج يسبب عسر الهضم، خاصة بعد 15 ساعة من الصوم في رمضان، مما يسبب اضطرابات وآلام في الجهاز الهضمي.

2- يحتوي جلد الدجاج على الدهون المشبعة التي تؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، والذي يسبب الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

3- يسبب جلد الدجاج زيادة الوزن والتي تؤدي إلى أمراض السكري والتهابات المفاصل والعظام، إذ إن جلد ربع دجاجة يحتوي على 50 سعرا حراريا.

4- طريقة طهي الدجاج تؤثر على نسبة دهون الموجودة بجلودها ، فسلق الدجاج أو قليه يسبب ارتفاع نسبة الدهون المشبعة في الجلد، إلا أن الشواء يقلل من تلك الدهون بنسبة كبيرة.

5- وتحذر استشاري التغذية العلاجية من أضرار الهرمونات التي تُحقن بها جلود الفراخ، إذ تؤثر على الهرمونات الجسم خاصة لدى الشباب، وتسبب في ظهور حب الشباب، لدى الأولاد والفتيات.

6- تتبيل الدجاج بدون جلد يستهلك ملحا أقل، لأن امتصاص لحم الدجاج بدون جلد للملح يكون أسرع، مما يجعل الوجبة أكثر صحية، إذ إن كثرة الملح تؤدي إلى احتباس المياه في الجسم، ويؤثر على مرض الضغط والقلب.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: