إعلان

بالصور- هكذا تعيدين استخدام بقايا القطائف أو صينية الكنافة بأفكار مختلفة

11:51 ص الأربعاء 23 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: هدير غيث

يُفضل كثير من الأشخاص تناول الحلويات باختلاف أنواعها خلال شهر رمضان، وأحيانًا يتبقى قليل منها لليوم التالي، ولا يرغب أحد في تناولها، لذا يستعرض لكم "مصراوي" بعض الطرق التي تعيد مذاق بعض الحلويات من جديد.

1- الكنافة

يظهر كل عام تقاليع جديدة للكنافة، إذ ظهر هذا العام كنافة بالبطيخ، ولكن يرغب عديد من الأشخاص بتناولها على الطريقة التقليدية "صينية كنافة بحشو المكسرات مزودة بالشربات عند خروجها من الفرن"، ولكن عندما يتبقى منها لليوم التالي يتغير مذاقها،فتظل تتنقل بين الأيام دون إقبال أحد على أكلها.

ولكن هناك طريقة لإعداد المذاق الرائع لها من خلال:

-إضافة قشطة على وجه بقايا صينية الكنافة، ثم صوص الشيكولاتة أو الكراميل، وقليل من قطع المكسرات.

-أخذ طبقة وجه الكنافة من الصينية وتشويحها مع السمن، ووضعها في كب كيك، وإضافة الشيكولاتة أو الكراميل أو الجيلي، حسب رغبتك في الحلوى المفضلة لديك، وإدخالها الثلاجة.

2- البسبوسة

تُعد البسبوسة من الحلويات التي تحتاج إلى كمية كبيرة من الزبد، حتى تصبح متوسطة القوام، ولكن عند بقائها أكثر من يوم، يتغير مذاقها، فمن الممكن وضع طبقة من القشطة الممزوجة بكريمة الخفق، ثم قليل من الفواكه، والأيس كريم وصوص الشيكولاتة أو الكراميل.

3- القطايف

يرغب بعض الأشخاص في تناول حلوى القطايف بالمكسرات بعد الإفطار، وعند إبقائها لليوم التالي يتغير مذاقها وتُصبح لينة، فمن الممكن إعادة تسخينها، ووضعها في صوص الشيكولاتة، ثم رش عليها شيكولاتة"فورماسيل" على الوجه.

4- البقلاوة

تُعد البقلاوة من الحلوى التي يحسن مذاقها عندما تبقى أكثر من يوم، ولكن من الممكن جعلها أكثر جمالًا في مذاقها، وذلك من خلال وضع كريمة خفق على الوجه مع قليل من الفواكه والمكسرات، أو وضع طبقة من القشطة الممزوجة بالشيكولاتة و"الفورماسيل".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: