إعلان

قائمة بأفضل 5 أطعمة صحية لتناولها في رمضان

08:01 م الثلاثاء 22 مايو 2018

قائمة بأفضل 5 أطعمة صحية لتناولها في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

- مصراوي:

الفواكه والخضروات هي من أهم الأطعمة التي يجب تناولها بكثرة في شهر رمضان، وذلك لاحتوائها على 70-80 ٪ من الماء، مما يؤدى إلى القضاء على الشعور بالعطش إلى جانب أنها تؤدى إلى ترطيب الجسم وتحفيز طاقته. تعرف معنا على أفضل الخضروات التي ينصح بتناولها في شهر رمضان حسب ما ذكره موقع" theecomusli"

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر

يعتبر من الخضروات الغنية بالماء، حيث يحتوي على 92 ٪ منها، إلى جانب فوائده الطبية في نمو خلايا الجسم، وصحة العين، وذلك لاحتوائه على فيتامين "ب 1"" س" و "ب 6"، وبيتا كاروتين، واليكوبين وحمض الفوليك.

الكرنب

الكرنب

يعتبر الكرنب واحد من أكثر الخضروات التي ترطب الجسم، حيث يحتوي على 90 ٪ من الماء، إلى جانب فوائده الطبية مثل احتواءه على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في الحد من الإصابة بالالتهابات، كما أنه يحتوي على فيتامين "ج"، و"ك "الذي يساهم في صحة القلب والجهاز الهضمي.

الطماطم

الطماطم

تحتوي على 94 ٪ من الماء التي تخفف من الشعور بحرارة الصيف في شهر رمضان، وابقاء الجسم رطب حتى بعد ممارسة التمارين الرياضية. إلى جانب فوائدها الطبية في الحد من مخاطر السكتة الدماغية والسرطان، والإمساك، والحفاظ على صحة الكبد.

الخس

الخس

يحتوي على 96 ٪ من الماء الذي يساعد على إبقاء الجسم رطب طول فترة الصيام، كما أنه غنى بالألياف التي تساعد على إنقاص الوزن.

الكوسة

الكوسة

هي واحدة من الخضروات الأكثر ترطيباً يمكنك أن تتناولها في شهر رمضان، كما إنها مصدر ممتاز للبوتاسيوم والفولات “حمض الفوليك" الذي يساعد على سرعة التئام الجروح ونمو الأنسجة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان