إعلان

تخصيص 335 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك في كفر الشيخ

04:55 ص الأحد 07 أبريل 2024

اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، تجهيز 335 ساحة خلاء لصلاة عيد الفطر المبارك بمدن ومراكز المحافظة.

ووجه محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ عطا بسيوني، بحظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير مرخص لها، والتنسيق مع مديرية الأوقاف لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال تخصيص وتجهيز ساحة صلاة العيد الفطر في الخلاء، مع تحديد اثنين من الدعاة لكل ساحة أحدهما أصلي والآخر احتياطي.

ونبه على ضرورة تواجد أئمة الساحات الأصليين والاحتياطيين، قبل صلاة العيد بساعة على الأقل وإشرافهم على الساحات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن بضرورة استمرار التنسيق مع الأوقاف، والأمن بشأن أماكن ساحات صلاة العيد التي جرى تحديدها والإعلان عنها مع التأكد من الانتهاء من صيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها، ورفع مستوى النظافة العامة، وتكثيف حملات رفع القمامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومي من مختلف الشوارع والأحياء السكنية وكل أماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات، حفاظاً على المظهر الحضاري للمحافظة.

وقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن وجميع مديريات الخدمات تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين، وبحث شكواهم فورًا والعمل على حلها من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة قائمة على مدار 24 ساعة خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين، والعمل على حلها.

فوراً مع ضرورة عمل نوبتجية لسيارة الونش التابعة للديوان العام لاستدعائها في حالات الحوادث والحالات الطارئة، وتخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ على رقم 114 من التليفون الأرضي، والرقم 0473220792، لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

وفي السياق أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف في كفرالشيخ، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن جميع الساحات المخصصة لأداء صلاة عيد الفطر تخضع لإشراف المديرية، وبها خطباء تابعون للأزهر والأوقاف.

وقال وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ إنه جرى إخطار الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين، ومنع اعتلاء غير الأزهريين للمنابر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان