إعلان

8 دول عربية وإسلامية تستطلع هلال شوال غداً.. والعيد "الثلاثاء" فلكيا في 3 منها

08:48 م السبت 30 أبريل 2022

استطلاع الهلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

تزامن إعلان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1443 هجرية، ليكون غدا الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك ويكون يوم الإثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك، مع إعلان بعض الدول العربية والإسلامية، مساء اليوم السبت، أن يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رمضان، وبعد غد الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام.

يأتي هذا فيما تستطلع 8 دول عربية وإسلامية هلال شهر شوال غدا الأحد، وهي سلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية ودول ماليزيا وإندونيسيا وبروناي، والهند وبنجلاديش وباكستان.

وحسب مركز الفلك الدولي ومقره أبو ظبي، من المتوقع أن تعلن غالبية الدول التي ستتحرى الهلال غدا الأحد أن عدة رمضان 29 يوما وأن يوم الإثنين 2 مايو 2022 هو عيد الفطر المبارك فيها، في حين أنه من المتوقع أن يكون العيد يوم الثلاثاء 3 مايو 2022 في كل من الهند وبنجلاديش وباكستان.

كانت لجنة تحري الهلال في وزارة الأوقاف القطرية، واللجنة المكلفة برؤية الهلال في الإمارات، والكويت، أعلنت تعذر رؤية هلال شهر شوال، كما أعلنت مراصد الرؤية في السعودية عدم التمكن من رؤية الهلال، فيما ستعلن المحكمة العليا السعودية القرار لاحقا.

وأعلن الوقف السني في العراق، والسلطات اليمنية أن يوم الإثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

استفتاء مصراوي| صوّت للأفضل في دراما رمضان "مسلسلات ونجوم وصناع"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: