إعلان

تعرف على المزايا الجديدة في GPT-4O.. هل اقترب من السمات البشرية؟

11:41 ص الثلاثاء 14 مايو 2024

شركة أوبن إيه.آي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة أوبن إيه.آي مطورة روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي) أمس إطلاق نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي "جي.بي.تي-40"، وقالت إنه يمكنه إجراء محادثة صوتية واقعية والتعامل مع النصوص والصور.

تتيح الإمكانيات الصوتية الجديدة للمستخدمين التحدث إلى "تشات جي.بي.تي" والحصول على ردود في الوقت الفعلي دون أي تأخير، بالإضافة إلى مقاطعته أثناء التحدث، وكلاهما من السمات المميزة للمحادثات الواقعية التي استعصت على خدمات سابقة من المساعد الصوتي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقال سام ألتمان، رئيس أوبن إيه.آي التنفيذي: "يبدو الأمر وكأن الذكاء الاصطناعي ضرب من الخيال... لم يكن التحدث إلى جهاز كمبيوتر أمرا طبيعيا بالنسبة لي أبدا، والآن أصبح كذلك".

وأظهر باحثو أوبن إيه.آي في مؤتمر على الهواء مباشرة، قدرات المساعد الصوتي الجديدة لتشات جي.بي.تي. ففي أحد العروض التوضيحية، استخدم "تشات جي.بي.تي إمكاناته البصرية والصوتية للتحدث مع أحد الباحثين لحل معادلة رياضية على ورقة.

وفي عرض توضيحي آخر، أظهر الباحثون قدرة نموذج "جي.بي.تي-40" على الترجمة في الوقت الفعلي.

وكانت العروض التوضيحية التي قدمتها أوبن إي.آي أقرب إلى الخيال العلمي، حيث انخرط "تشات جي.بي.تي" ومحاوره عند نقطة معينة في مزاح. وأخبر باحث أوبن إيه.آي برنامج الدردشة الآلي أنه في حالة مزاجية رائعة لأنه يوضح "كم أنت مفيد ومدهش"، ليبادره "تشات جي.بي.تي" بالقول "توقف عن ذلك! أنت تجعلني أحمر خجلا!".

وقالت ميرا موراتي، كبيرة مسؤولي التكنولوجيا في أوبن إيه.آي، في هذا الحدث إن النموذج الجديد سيُطرح مجانا لأنه أكثر فعالية من حيث التكلفة من النماذج السابقة للشركة. غير أنها أوضحت أن نسخة "جي.بي.تي-40" المدفوعة ستكون أوسع نطاقا من المجانية.

وقالت الشركة إن "جي.بي.تي-40" سيكون متاحا في الأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا:

34 صورة مذهلة.. الذكاء الاصطناعي يتخيل شكل الحضارة المصرية القديمة إذا استمرت

سيلفي الفراعنة.. 12 صورة غريبة للذكاء الاصطناعي من العصور القديمة

بالذكاء الاصطناعي.. أول صور واقعية لنفرتيتي وكليوباترا وجوليت وتوت عنخ آمون

بينها الجيزة.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة محزنة لأكبر 20 مدينة في العالم بعد 70 سنة؟

الملك الوسيم.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة رمسيس الثاني في قمة مجده (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان