إعلان

لمستخدمي أجهزة ماك.. كيف تُزيل فيروس "Mac Auto Fixer"؟

04:11 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

يصادف مستخدمو أجهزة "أبل ماك" أثناء تصفح الإنترنت، ظهور نوافذ منبثقة عشوائية مصحوبة برسالة تبلغك أن الجهاز مصاب بالفيروسات، وتنصحك بتثبيت برنامج "Mac Auto Fixer" لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فلا تستجيب لمثل هذه الرسائل، حيث أنها مجرد إعلانات ضارة، حيث أن برنامج "Mac Auto Fixer" يعرف عن نفسه باعتباره أداة تنظيف لجهاز الماك.

ووفق ما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، نوضح كيفية إزالة فيروس "Mac Auto Fixer" من على أجهزة الماك؟

يجب عليك استخدام برنامج مكافحة الفيروسات مثل برنامج "Malwarebytes"، حيث برنامج "Mac Auto Fixer"، ومثلها من البرامج الضارة، لا يتم حذفها بالكامل من خلال طريقة الحذف المعتادة يدويًا، لأنه حتى بعد إزالتها ستجد أن أثارها مازالت موجودة.

أولا: قم بتنزيل برنامج Malwarebytes على جهاز ماك الخاص بك وقم بتثبيته.

ثانيا: اضغط فوق خيار فحص الآن.

ثالثا: قم بفحص صندوق نتائج الفحص لتحديد العناصر التي تريد حذفها.

رابعا: بعد تحديد العناصر الغير مرغوب فيها قم بالضغط على خيار تأكيد Confirm

خامسا: اضغط على إعادة التشغيل Restart لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

بعد إعادة تشغيل الجهاز، افتح برنامج "Malwarebytes" مرة ثانية وقم بتشغيل الفحص مرة أخرى، لتتأكد أنه ليس هناك أي شيء ضار على جهازك.

جدير بالذكر، أن برنامج "Malwarebytes" هو برنامج مضاد للفيروسات يكشف عن بقايا البرامج غير المرغوب فيها التي تظل موجودة على جهازك، حتى عندما تعتقد أنك قمت بحذف البرنامج الضار بالكامل.

كما أن برنامج "Malwarebytes" متاح مجانًا، ولكن الإصدار المجاني منه يسمح لك بإزالة البرامج الضارة مرة واحدة فقط، بعد ذلك ستحتاج إلى دفع 39.99 دولارًا في السنة لجهاز واحد.

فيديو قد يعجبك: