إعلان

"جوجل" تعرف مكانك.. خطوات الهروب منها

05:39 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الانصاري:

كشف باحثون تقنيون أن شركة "جوجل" تتعقب خطوات مستخدميها وتعرف أمكانهم على وجه الدقة، حتى وإن كانوا يرفضون عملية "التعقب"، وهو ما يعد انتهاكًا للخصوصية، وفقًا لما ذكرته وكالة "أسوشيتد برس".

وعلى الرغم من صعوبة الهروب من تجسس "جوجل"، لأنه بمجرد اتصالك بالإنترنت من أي جهاز يبرز عنوان "الآي بي" المعرف الرقمي لجهازك، ويُحدد موقعك تلقائيًا، نعرض بعض الحلول التي قد تساعدك على البقاء متخفيًا.

لمستخدمي "آيفون":

إذا كنت تستخدم "خرائط جوجل"، فاضبط إعداد الموقع أثناء استخدام التطبيق فقط، وهذا سيمنع "جوجل" من الوصول إلى موقعك عندما لا يكون جهازك نشطًا.

ولإجراء هذا التعديل، عليك الانتقال إلى الإعدادات في هاتفك، ثم إلى الخصوصية، ثم إلى خدمات الموقع، ومن هناك حدد "خرائط جوجل"، إلا أن هذا سينتج عنه أن كلا من "خرائط جوجل" و"خرائط أبل" ستعمل من دون أن تحدد مكانك على الخريطة، ولن يكون في مقدورهما تقديم التوجيهات لك، بينما سيظل المستجيبون للطوارئ قادرون على العثور عليك إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

لمستخدمي "أندرويد":

توجه إلى الإعدادات الرئيسية، ثم اضغط على زر "الأمان والموقع"، ثم مرر لأسفل حتى الوصول إلى "الخصوصية" واضغط عليها، لتنتقل بعدها إلى "الموقع"، لكي تتمكن من إيقاف تحديد المواقع في الجهاز بالكامل.

وعلى عكس هواتف "آيفون"، فإنه لا توجد في هواتف "أندرويد" إعداد "أثناء استخدام" "While Using"، لذا ما عليك سوى استخدام ما يسمى بـ "App-level permissions"، والتي تطلب منك تسجيل الدخول إلى هاتفك الذكي كـ "ضيف"، ثم مرر لأسفل واضغط على علامة الإقحام المتجهة إلى الأسفل، ثم مرة أخرى على رمز الجذع، ولكن يجب أن تكون حريصًا في اختيار الخدمات التي ترغب في تسجيل الدخول عليها، مثل متصفح "كروم".

فيديو قد يعجبك: