إعلان

لعنة إبطاء الهواتف القديمة تنتقل إلى سامسونج

02:02 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوى :
أعلنت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية أنها فتحت تحقيقين منفصلين للبحث في الشكاوى المتعلقة باستعمال سامسونج وآبل التحديثات البرمجية لإبطاء الهواتف المحمولة ودفع العملاء إلى شراء هواتف جديدة.
وكانت آبل اعتذرت الشهر الماضي عن أزمة إبطاء هواتف آيفون بسبب تحديثات نظامها التشغيلي وقررت تخفيض تكاليف استبدال البطارية، كما صرحت أنها ستجري تعديلات على التحديثات القادمة لنظامها التشغيلي بحيث يظهر للمستخدمين ما إذا كانت البطارية تعمل بشكل جيد.
ووفقًا لتقرير وكالة رويترز، قالت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية إن الشركتين قامتا بممارسات تجارية غير عادلة تتعلق بالحد من أداء المنتجات من أجل تحفيز العملاء على شراء نسخ جديدة، وأن هذه الممارسات قد تشكل انتهاكًا لأربع مواد منفصلة من قانون المستهلكين الإيطالي.
وإذا ثبت إدانة الشركتين، فإن هذا الانتهاكات قد تؤدي إلى فرض غرامات على سامسونج وآبل تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات، وأوضحت الوكالة في بيانها أن الشركتين لم تبلغا العملاء بأن التحديثات قد تؤثر سلبًا على أداء هواتفهم.
وتواجه آبل تواجه دعاوى قانونية في كاليفورنيا ونيويورك وإيلينوي تشير إلى أنها قد احتالت على المستخدمين من خلال إبطاء أداء أجهزة آيفون دون سابق إنذار، كما أنها تواجه دعاوى قانونية مشابهة في فرنسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان