إعلان

هواوي تستعد لإطلاق تقنية الشحن الصاروخي لبطاريات الهواتف

02:45 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوى :
في عام 2015، أعلنت هواوي أنها طورت ضمن مختبراتها تقنية جديدة للشحن السريع، وقبل عدة أيام نشرت الشركة مقطع فيديو جديد يظهر هذه التقنية القادرة على إعادة شحن الأجهزة الذكية من نسبة صفر% إلى نسبة 48% خلال 5 دقائق فقط، أي حوالي 10 أضعاف معدل طرق الشحن التقليدية.
هذا الفيديو يظهر لقطات قديمة مصورة في وقت سابق من عام 2015، وينبغي التأكيد على أن هذه التقنية القادرة على التفوق على جميع تقنيات الشحن الحالية في حال طرحها ليست جديدة بشكل كامل، ولكن يبدو أن هواوي أصبحت مستعدة لعرضها خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المزمع عقده خلال الشهر القادم في مدينة برشلونة الإسبانية، وفقا لموقع آردرويد.
ووفقًا لما هو ظاهر ضمن مقطع الفيديو فإن وحدة الشحن تتطلب بطارية قابلة للإزالة، وإذا أخذنا بالحسبان أن نسبة 95% من الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق اليوم لا تتضمن بطارية قابلة للإزالة، فإن ذلك يعني أن هذه التقنية قديمة وغير قابلة للاستخدام في وضعها الحالي.
وبصرف النظر عن ذلك، وبالرغم من مرور أكثر من عامين على أول حديث علني حول هذه التقنية فإن إمكانية طرحها في الوقت الحالي واستخدامها من قبل مجموعة واسعة من المنتجات ابتداءًا بالهواتف الذكية المعتادة ووصولًا إلى أجهزة الحاسب المحمولة وبنوك الطاقة المحمولة يعتبر أمر جيد.

فيديو قد يعجبك: