إعلان

بعيدًا عن التصوير.. 4 مهام غريبة تستطيع "كاميرا هاتفك" القيام بها

02:26 م الإثنين 18 يناير 2016

تعرف على وظائف اضافية لكاميرا الهاتف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
عادة ما نقوم باستخدام كاميرا الهاتف المحمول في التقاط الصور لتسجيل اللحظات المُهمة، وإجراء مكالمات الفيديو التي تتم باستخدام الصوت والصور، ولكن هل فكّرت يومًا أن هناك مهام أخرى تقوم بها كاميرا هاتفك بعيدًا عن ذلك؟

كاميرا هاتفك لا تُعدمن الكماليات، بل هى جهاز متكامل مُستقل بذاته، يُمكن توظيفها في بعض التطبيقات لإجراء مهام عِدة تتعدِى فكرة التقاط الصور، وفقًا لما رصده موقع How-To Geek التِقني:

1. ترجمة النصوص الأجنبية:
إذا كنت تستخدم تطبيق جوجل لترجمة النصوص، فيُمكنك الاستعانة بكاميرا هاتفك لترجمة النصوص الأجنبية الصعبة، المُعقدة، غير المفهومة، بطريقة أسرع بدلًا من كتابتها، من خلال التقاط صورة للنص المُراد ترجمته بالكاميرا، ليقوم التطبيق بترجمته - أوتوماتيكيًا- باستخدام تقنية التعرّف الضوئي على الحروف (OCR).

1

2. البحث المرئي:
العديد من تطبيقات البحث تسمح لك بالتقاط صورة باستخدام كاميرا هاتفك، لاستخدامها في عملية البحث، كأن تقوم بالتقاط صورة لمُنتج ما في سبيل الحصول على معلومات حوله.

وبالرغم من أن تطبيقات البحث البصرية ليست الوسيلة الأفضل لإجراء عمليات البحث، إلا أنها تُمثل طفرة تكنولوجية في تقنيات البحث، ومن المُتوقّع أن يتم استخدامها على نطاق أوسع في المُستقبل.

يُمكنك أن تخوض تجربة البحث البصري على أنظمة أندرويد، من خلال تطبيق "جوجل جوجلز" Google Googles، الذي يُتيح لك تجربة البحث باستخدام الصور.

2

3. التعرّف على المُستندات بصريًا، ومسحها:
يُمكنك استخدام كاميرا هاتفك كـ "ماسح ضوئي" للمُستندات، إذا كنت تستخدم أحد تطبيقات البحث البصري، حيث تقوم بتحليل النص باستخدام تقنية (OCR)، وتحويله إلى بحث بصيغة PDF.

3

4. مسح رموز الاستجابة السريعة QR:
رموز الاستجابة السريعة QR، هى أحد أنواع الرموز الشريطية "الباركود"، الذي استُخدم أول مرة في تصميم صناعة السيارات، وانتشر في الآونة الأخيرة حتى أصبحنا نُشاهده في الإعلانات بالشوارع، لسهولة قراءته بشكل سريع ونسبة تخزينه العالية.

ويُمكنك استخدام كاميرا هاتفك في مسح تلك الرموز، من خلال التقاط صورة لها ليتم مسحها تلقائيًا، فقط قُم بتوجيه الكاميرا إلى أحد الرموز، ثم انقر على إحدى النتائج للحصول على مزيد من المعلومات.

4

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان