إعلان

تقرير: الهواتف الذكية ستختفي خلال 5 سنوات

02:58 م الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
 
أوضحت وحدة مختبرات إريكسون النسخة الخامسة من تقريرها السنوي حول أبرز الاتجاهات الاستهلاكية، والتي تشمل عام 2016، أن المستهلكين يعتقدون بأن الذكاء الاصطناعي (AI) سيساهم في غضون وقت قريب في تمكين التفاعل مع الأشياء دون الحاجة إلى شاشة هاتف الذكي، كما يتوقع 50٪ من إجمالي مستخدمي الهواتف الذكية أن تصبح هذه الهواتف أمراً من الماضي في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وقال مايكل بيورن، رئيس قسم الأبحاث في وحدة مختبرات إريكسون: "قد تبدو بعض هذه الاتجاهات مستقبلية، إلا أن المستهلكون يبدون اهتماما عالياً جداً بنماذج التفاعل والتواصل الجديدة والمبتكرة، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي (VR)، فضلاً عن دمج الإنترنت في جدران المنازل، أو حتى في أجسامنا البشرية.. وهذا يعني أننا قد نرى قريباً فئات منتجات استهلاكية جديدة في الأسواق - وصناعات بأكملها تشهد تحولات جذرية - لاستيعاب هذا التطور".

ويعد تقرير وحدة مختبرات إريكسون "أبرز 10 اتجاهات استهلاكية خلال عام 2016 وما بعده"، ثمرة برنامج أبحاث عالمي شمل مجموعة واسعة من آراء المستهلكين.. وتمثل التوجهات الأوسع نطاقاً آراء 1.1 مليار شخص في 24 دولة حول العالم، في حين تمثل تلك الأضيق نطاقاً آراء 46 مليون من مستخدمي الهواتف الذكية في المناطق الحضرية ضمن 10 مدن كبرى.

وتتمثل أبرز 10 اتجاهات استهلاكية خلال العام 2016  في زيادة تأثير نمط الحياة الشبكي خاصة في  ضوء تنامي إقبال عدد أكبر من الناس على استخدام خدمات الإنترنت، حيث ينعم 4 من كل 5 أشخاص حالياً بفوائد هذا التنامي، ومشاهدة محتوى الفيديو حيث يشاهد المراهقون المزيد من محتوى الفيديو على يوتيوب يومياً مقارنة من الفئات العمرية الأخرى، ويقضي 46٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16-19 سنة ساعة أو أكثر على موقع يوتيوب كل يوم.

كما إن الذكاء الاصطناعي سيتيح التفاعل مع الأشياء من دون الحاجة إلى شاشة الهاتف الذكي، ويعتقد 1 من كل 2 من مستخدمي الهواتف الذكية أن الهواتف الذكية ستصبح أمراً من الماضي في غضون السنوات الخمس المقبلة ، بالإضافة إلى هيمنة التقنيات الافتراضية للأنشطة اليومية، مثل مشاهدة المباريات الرياضية وإجراء مكالمات الفيديو. وحتى أن نسبة 44٪ ترغب في طباعة طعامها.

أما المنازل فستصبح معززة بتقنيات الاستشعار عن بعد حيث  يعتقد 55٪ من أصحاب الهواتف الذكية أن أحجار الطوب التي تستخدم لبناء المنازل يمكن أن تتضمن أجهزة استشعار ترصد أمور مثل الرطوبة والعفن والتسرب ومشاكل الكهرباء في غضون السنوات الخمس المقبلة. ونتيجة لذلك، قد يحتاج مفهوم المنازل الذكية إلى إعادة النظر فيه بالكامل ، كما قد تصبح الشبكات الاجتماعية الطريقة المفضلة للاتصال بخدمات الطوارئ، كما أن 6 من أصل 10 مستهلكين مهتمون أيضاً في استخدام تطبيقات معلومات حول الكوارث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان