إعلان

تقرير: الهواتف الذكية تؤثر على مبيعات الحاسبات الشخصية بمصر

01:02 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

الهواتف الذكية تؤثر على مبيعات الحاسبات الشخصية بم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كشف تقرير نشرته شركة IDC للأبحاث، المزود العالمي المتخصص لدراسات السوق والخدمات الاستشارية والفعاليات الخاصة بأسواق تقنية المعلومات والاتصالات والتقنيات الاستهلاكية، أن سوق الحاسبات الشخصية في جمهورية مصر العربية قد سجل انخفاضاً في عدد الشحنات بنسبة 32.4% خلال الربع الثاني من عام 2015، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأدى التراجع في قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي ولوائح البنك المركزي التي تتحكم بالإيداعات بالدولار الأمريكي على تدفق الشحنات، وسيستمر سوق الحاسبات الشخصية في التراجع خلال عام 2015، حيث تتوقع IDC انخفاضاً بنسبة 173% للعام بأكمله مقارنة بالعام السابق، بينما يتوقع أن يتعافى سوق الأجهزة اللوحية ويحقق نمواً اسمياً يبلغ 3.4%."

وفيما يتعلق بحصص الشركات المنتجة في سوق الحاسبات الشخصية بمصر، تصدر ديل السوق خلال الربع الثاني من 2015، بحصة في السوق بلغت 23.5%. وحققت ديل نمواً قوياً مقارنة بالربع الأول من 2015، لترتفع حصتها بنسبة 8.7%، ليرتفع تصنيفها من المرتبة الثالثة في السوق.

وتمكنت ديل من زيادة حصتها في السوق على حساب شركة HP التي انخفض ترتيبها إلى المرتبة الثالثة في ظل انخفاض حصتها في السوق من 25.2% في الربع الأول من 2015 إلى 12.4% في الربع الثاني من العام نفسه. وحافظت لينوفو على المرتبة الثانية، بحصة في السوق بلغت 20.6%.

وفيما يتعلق بحصة الشركات المنتجة في سوق الأجهزة اللوحية، استحوذت لينوفو على الصدارة على الرغم من انخفاض حصتها من 30.2% في الربع الأول من 2015 إلى 24.7% في الربع الثاني من العام نفسه.

ولم تكن سامسونج بعيدة عن ذلك، حيث بلغت حصتها 23.8%، وجاءت آبل في المرتبة الثالثة، حيث بلغ عدد شحناتها في السوق 9.1%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان