إعلان

هواوي تشارك في تحقيق استراتيجية النمو الأثيوبية

12:23 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

هواوي تشارك في تحقيق استراتيجية النمو الأثيوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
التقى باي ليمين، النائب الأول لرئيس شركة هواوي، رئيس الوزراء الإثيوبي هيلامريم ديساليجن لمناقشة دفع تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورعاية المواهب المحلية في إثيوبيا.
وشجع رئيس الوزراء، شركة هواوي على المشاركة في تحقيق الخطة الخمسية الثانية للنمو والتحول، من أجل دفع صناعة تكنولوجيا المعلومات المحلية ودعم تنميتها.

وأكد رئيس الوزراء أنه يأمل في تعزيز خبرة هواوي العالمية والتعاون معها من أجل إطلاق مبادرات متعددة تساعد على رعاية الإخصائيين المحليين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى دفع عجلة تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من ناحيته، أكد باي على أن إثيوبيا تعد إحدى الأسواق الرئيسية لهواوي، وقال إن هواوي ملتزمة بتزويد إثيوبيا بتكنولوجيا اتصالات أسرع. وحتى تاريخه، قامت الشركة بتعميم شبكة من الجيل الرابع في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، وبتدريب أكثر من 3000 مهندس محلي.

وتعمل هواوي على توحيد جهودها مع خطة النمو والتحول الخمسية الثانية من أجل الاستمرار في توفير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتدريب إخصائييها. وتهدف هواوي من خلال هذه المبادرات إلى الإسهام في التقدم اﻹجتماعي واﻹقتصادي لإثيوبيا.
وبدأت هواوي العمل في إثيوبيا عام 1999، ويعمل لديها حاليًا أكثر من 200 موظف داخل البلد، منهم أكثر من 60% من الإثيوبيين.
وقامت الشركة بضخ إستثمارات كبيرة في تدريب إخصائيي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في إثيوبيا، ويشمل ذلك أكثر من 1000 خبير فني من أجل مشروع متطور لشبكات البنية الأساسية مع إثيو تيليكوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان