إعلان

سوني تحذّر من استخدام هواتفها "تحت الماء"

11:23 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

Xperia-Z3-640x426

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

أطلقت سوني تحذيرًا أثار الجدل بين مستخدميها، بعد أن طالبتهم بالامتناع عن استخدام هواتقها الذكية تحت الماء، على الرغم من أنها "مُقاومة للماء".

وبرّرت الشركة اليابانية السبب وراء تحذيرها من وضع المستخدمين هواتفهم بشكل كامل تحت الماء، رُغم امتلاكها لمعيار IP68 لمقاومة المياه والغُبار الصافي، بأن الاختبارات الخاصة بالحصول على المعيار تتم في ظروف المعمل، حيث أنها توضع في مياه الصنبور لمدة نصف ساعة على عمق 1.5 م، بما يعني أنه لم يتم اختباره لمقاومة المياه في الظروف الواقعية الطبيعية.

ويحمل هذا التحذير دلالة تشير إلى عدم ثقة الشركة اليابانية في قُدرة هواتف اكسبيريا على مقاومة الماء، بما يُجرّدها من أي مسئولية حال أُصيبت تلك الهواتف بأي ضرر جراء تعرّضها للماء، كما يُجنّبها العديد من طلبات الإصلاح تحت غطاء الضمان.

يُذكر أن هذا التحذير لا يُعد الأول من نوعه، فلا يقتصر على اكسبيريا Z5 فقط، حيث بدأ منذ إصدار هاتفي اكسبيريا Z3+ واكسبريا Z4، مما يدل على أن تلك التحذيرات تشمل جميع هواتف سوني برُمّتها.

اللافت للنظر، أن سوني كانت قد استخدمت هذه الخاصية، بشكل ملحوظ في حملاتها الترويجية لهاتفها التي أظهرت فيها أشخاص يلتقطون الصور ومقاطع الفيديو تحت الماء، لكن الشركة اليابانية غيرت من سياسة مقاومة الماء فيما يتعلق بالكفالة لتقول لنا لا تستخدم أي جهاز مضاد للماء للقيام بأشياء تحت الماء كالتقاط الصور.

في سياق متصل، يُذكر أن كانت سوني قد كشفت العام الماضي عن متجرها الأول من نوعه في العالم تحت الماء Xperia Aquatech، بالقرب من جزر العالم بجزيرة النخلة في دبي، والذي يقدم لزواره فرصة تجربة أحدث تقنيات التكنولوجيا من سوني للاتصالات واستكشاف أجهزة سلسلة اكسبيرا التي تشمل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والإكسسوارات المعروضة بطريقة تبرز خصائصها المقاومة الماء.

XperiaM2Aqua_12-640x320XperiaZ1Gallery_12-640x348

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان