إعلان

"فلاي أبيليتي" يحصد جائزة مسابقة الطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان

09:47 م الأحد 08 فبراير 2015

مسابقة الطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيناس الجبالي:

أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات "جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان" والتي تعد أكبر جائزة من نوعها في العالم، عن الفائز بجائزة المسابقة الدولية بقيمة 1 مليون دولار أمريكي.

وكانت جائزة المليون دولار أمريكي من نصيب مشروع "الطائرات بدون طيار المقاومة للصدمات لعمليات البحث والإنقاذ" التي تقدم بها فريق "فلاي ابيليتي" السويسري، والتي يمكنها دخول الأماكن الضيقة والطيران بأمان على مقربة من الناس، مما يثبت فاعليتها في عمليات الإنقاذ. وقد تصدر الفريق المنافسات التي أجريت في مرحلة النهائي مع أربعة فرق أخرى.

وقال باتريك تيفوز مدير فريق "فلاي ابيليتي": "واجهتنا بعض الصعوبات في إيجاد التمويل لتطوير مشروع الطائرات بدون طيار لعمليات البحث والإنقاذ، وبعد فوزنا بهذه الجائزة التي أطلقتها حكومة الإمارات العربية المتحدة، فإنه بإمكننا الآن تطوير مشروعنا في غضون عام، من أجل تعزيز قدرة المنقذين على الوصول للأماكن الخطيرة والمساعدة في إنقاذ الأرواح".

وأضاف: "تحمل جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان أهمية خاصة"، وخاصةً أنه توجد العديد من الجوائز المخصصة للبحوث الأكاديمية إلا أنه ليس هناك الكثير في مجال التطبيقات الاجتماعية للتقنيات الحديثة. وتوفر هذه الجائزة فرصة للفرق المتحمسة مثلنا من أجل المضي قدماً وتحويل الحلم إلى حقيقة، وتعزيز القدرة على المساهمة الإيجابية في المجتمع".

وقامت لجنة التحكيم التي تضم نخبة من أبرز الخبراء المحليين والدوليين بتقييم 10 متسابقين من المسابقة الوطنية والدولية ضمن منافسات الدور النهائي، من أصل 39 متنافساً شاركوا في الدور نصف النهائي للمسابقة بقطاعاتها الثلاثة أمام لجنة التحكيم في اليوم الأول من فعاليات الجائزة.

كما حصل مشروع "طائرات الوادي" على جائزة المسابقة الوطنية البالغ قيمتها 1 مليون درهم إماراتي والتي يضم فريقها طاقماً إماراتياً ابتكر مشروعاً لمراقبة الحياة البرية في دولة الامارات العربية المتحدة وتسجيل تحركات الحيوانات البرية والنباتات. فيما فاز "مشروع استخدام الطائرات بدون طيار لرفع جودة التغطية لشبكات الاتصالات" بفئة المشاركات الحكومية من دولة الإمارات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان